أخبار سوريا

جنرال إسرائيلي يتحدث عن خروج إيران من سوريا ويحذر من القادم!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

استبعد قائد الاستخبارات العسكرية الإسـ.رائيلية السابق “عاموس يدلين” خروج القوات الإيـ.رانية من سوريا كما راج خلال الفترة الماضية.

واستدل يدلين على ذلك بـ”طبيعة الأهداف الأخيرة التي استهـ.دفتها إسـ.رائيل في سوريا، وذلك في تغريدة له على “تويتر” رصدتها الوسيلة.

ووصف الآمال بمغادرتها لسوريا بأنها “أحلام يقظة لن تتحقق”، مؤكداً أن الإيرانيين وحلفاءهم سيبحثون عن طرق للرد ولردع إسرائيل”.

وقال إن “الهـ.جمات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع إيران في سوريا تبدد الأوهام التي رافقتنا في الفترة الماضية بأن إيران ستغادر منها”.

وأضاف أن : “هـ.جمات ليلة الثلاثاء والأربعاء كانت واسعة النطاق كالمعتاد، والأهم من ذلك أنها تشمل مناطق لم يتم مهـ.اجمتها من قبل”.

ونوه يدلين إلى أن إحدى الهـ.جمات استهـ.دفت منطقة درزية مستقرة في السويداء وعد الروس أن كون منطقة خالية من الإيـ.رانيين.

وتابع أن الهجـ.وم على هذه المنطقة بالذات يعطي استنتاجاً بأن إيران وسعت من اندماجها بين هؤلاء السكان أيضا، وعلى غير العادة”.

ولفت الجنرال الإسـ.رائيلي إلى أن “الإيرانيين فشلوا في السابق في الرد بواسطة الصـ.واريخ، وحاولوا الرد عبر الهـ.جمات الإلكترونية”.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تحذر من التواجد الروسي في سوريا وتدعوا لإخراجها

ودعا قائد الاستخبارات العسكرية الإسـ.رائيلية السابق إلى الاستعداد “لاحتمالات ردود متنوعة من قبل المحور الشيعي بقيادة حزب الله”.

وهـ.اجمت الطائرات الإسـ.رائيلية مواقع للميلـ.يشيات الإيـ.رانية في محافظتي دير الزور والسويداء، كما قـ.صفت عدة مواقع في مدينة حماة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى