Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الجيش التركي يستهدف مواقع النظام السوري لأول مرة منذ اتفاق التهدئة

شـ.ن الجيش التركي المتواجد في منطقة إدلب هجـ.وما بالقـ.ذائف المدفعية على مواقع قوات النظام السوري وميليـ.شياته في مدينة سراقب شرق إدلب.

وقـ.صف الجيش التركي مواقع قوات النظام على أطراف مدينة سراقب، وذلك لأول مرة منذ تطبيق اتفاق وقف إطلاق النـ.ار مطلع شهر آذار الماضي.

وذكرت مصادر محلية ورصدت الوسيلة أن قصـ.ف الجيش التركي جاء ردا على قصـ.ف مماثل للنظام استهـ.دف قريتي فليفل وبينين في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضافت المصادر “استهـ.دفت قوات النظام وميليـ.شياته صباح اليوم الثلاثاء بلدة كنصفرة بريف إدلب بقـ.ذائف المدفعية الثقيلة”، دون معلومات عن وقوع إصـ.ابات.

وفي سياق متصل، وصل رتل عسكري تركي يضمُّ آليات مدرعة وشاحنات محملة بمعدات لوجستية إلى التركية جنوب محافظة إدلب، قادما من معبر كفرلوسين.

وتواصل تركيا إرسال تعزيزات عسكرية إلى مواقعها في إدلب، حيث نشرت مؤخرا منضومات دفاع جوي في المنطقة، كما أنشأت العديد من النقاط والمواقع العسكرية.

ويرى مراقبون ومحللون أن اتفاق إدلب هش، ومهدد بالانهيار في أي لحظة، بسبب الخـ.روقات المتزايدة لقوات النظام وميليـ.شياته وخوصا الإيرانية.

اقرأ أيضاً: روسيا تعين حاكماً روسياً خاصاً في السويداء

كان وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو عن إمكانية إجراء “ترتيبات جديدة حسب الوضع الجديد في المنطقة أي بعد إقامة المنطقة الآمنة هناك”.

ولفت الوزير التركي في حديث تلفزيوني بثته قناة “سي أن أن تورك” إلى مساعي بلاده، ومناقشة تحويل إدلب ومحطيها، إلى منطقة آمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى