إقتصاد

فارس الشهابي يعلن قدرته على خفض سعر الدولار إمام الليرة السورية بشرط واحد!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قال رئيس غرفة الصناعة السورية التابعة للنظام “فارس الشهابي” أن قطاعه قادر على خفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية.

وربط الشهابي قدرة الصناعيين على تحسين قيمة الليرة السورية، بشرط إتباع حكومة النظام السوري لسياسة دعم المنتجين والمصدرين.

وقال رئيس غرفة الصناعة السورية أن “غرفة صناعة حلب” جهّزت مسودة بأهم الإجراءات الاسعافية اللازمة لخفض أسعار الصرف.

وقال الشهابي حسبما رصدت الوسيلة عن صحيفة “الوطن” أن الاتحاد سيقوم بمناقشة واعتماد المسودة، ورفعها إلى رئيس الحكومة حسين عرنوس.

وتتضمن بنود الخطة بحسب شهابي، إلغاء عقوبات التعامل بالدولار للشركات الصناعية، ورفع الحواجز التي تتقاضى رسوماً عند مشارف المدن.

كما تنص المسودة على إلغاء الرسوم الداخلة على مواد البناء، وتسهيل منح إجازات التصدير للتجار، ومعالجة التشوهات الجمركية.

بالإضافة إلى تسهيل تنقل الأموال وتحويلها في الاستيراد والتصدير عبر شركات الصرافة، وإصدار عفو عن كل الإجراءات المطبقة بحق 500 صناعي.

وكذلك تطالب الخطة من حكومة النظام معالجة موضوع تأجيل خدمة العلم، وتخفيض البدل للمغتربين، ومناقشة العمل بقانون قطع التصدير.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يحدد موعد استقرار الليرة السورية مقابل الدولار

وشهدت الليرة السورية انهياراً كبيراً خلال الفترة الماضية، بدأ مع خلاف “بشار الأسد” مع “رامي مخلوف” وكذلك تطبيق قانون العقوبات “قيصر”.

ودخل قانون “قيصر” حيز التنفيذ يوم الأربعاء 17 حزيران، وشمل في قائمته الأولى 39 شخصية من قيادات النظام السوري على رأسها “بشار الأسد”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق