Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

حرباً أو سلماً.. تركيا تبعث برسائل قوية لروسيا بشأن المنطقة الآمنة حتى هذه الحدود!

قال النقيب “رشيد الحوراني” أن تركيا أرسلت أسـ.لحة نوعية إلى إدلب واستمرت بإرسال الأرتال العسكرية إلى إدلب” تهيئا لأي معركة محتملة”.

وأضاف الحوارني في حديث لصحيفة “القدس العربي” رصدته الوسيلة أن الأحداث تشير إلى أن المنطقة الآمنة ستكون وفق ما تريدها تركيا.

وأشار إلى زيارة وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” للوحدات العسكرية في منطقة هاتاي، وزيارة وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” لمدينة إدلب.

وأضاف الحوارني إليها إلغاء زيارة المسؤولين الروس إلى تركيا الأسبوع الماضي، وفرض تركيا لواقع ميداني لصالحها على الساحة الليبية.

وقال أن تلك العوامل تحمل “رسائل تركية إلى روسيا بشكل خاص على أن ترتيب المنطقة الآمنة سيكون وفق رؤيتها، وليس وفق ما تراه روسيا”.

ورأى رشيد الحوارني أن التصريحات التركية الأخيرة لا تحمل إعادة انتشار إلى حدود اتفاق 5 آذار 2020 المبرم بين الرئيسين التركي والروسي.

وقال: “المنطقة الآمنة إن لم تكون وفق ما نريد (تركيا) بالطرق السياسية، سنعمل على تحقيقها بالطرق العسكرية الموجودة أدواتها على الأرض”.

وكان وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو عن إمكانية إجراء “ترتيبات جديدة حسب الوضع الجديد في المنطقة أي بعد إقامة المنطقة الآمنة هناك”.

اقرأ ايضاً: بوتين يقع في مأزق كبير وتفاهمات مع ترامب بشأن حل سياسي في سوريا

ولفت الوزير التركي في حديث تلفزيوني بثته قناة “سي أن أن تورك” إلى مساعي بلاده، ومناقشة تحويل إدلب ومحطيها، إلى منطقة آمنة.

وقال تشاووش أوغلو “عندما يتم ذلك سيفكر جيشنا بطريقة استراتيجية وسيتمركز بشكل مختلف في المنطقة حسب الحاجة للمراقبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى