أخبار سورياالسوريون في ألمانيا

وكالة الاستخبارات الألمانية تكشف عن نشاط غير مسبوق لنظام بشار الأسد على أراضيها!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف وكالة الاستخبارات الألمانية عن أنشطة تجسس داخل أراضيها يقوم بها “النظام السوري” إلى جانب عدة دول كإيران والأردن وتركيا وروسيا والصين.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسـ.رائيلية ورصدت الوسيلة أن تقرير الوكالة التي اطلعت عليه يؤكد ضلوع النظام بأنشطة استخباراتية في ألمانيا.

وأضافت الصحيفة أن تقرير الاستخبارات يشير إلى اسـ.تغلال النظام السوري لموجات هجرة اللاجئين إلى ألمانيا لزيادة أنشطته السرية فيها إلى أقصى حد.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة مخابرات النظام أصبحت قادرة مجدداً على النشاط في الداخل والخارج، وذلك مع الاستقرار التدريجي للنظام خلال الحرب.

وأوضحت أن المهمة الرئيسية لأجهزته الاستخباراتية هي “البحث عن المعارضين لنظامه” من الجماعات الإسلامية وجماعات المعارضة العلمانية والكردية.

ونوهت وكالة الاستخبارات في ولاية بادن-فورتمبيرغ إلى أن محاولات التجسس بين السوريين زادت مع حركة الهجرة خلال السنوات الماضية إلى ألمانيا.

وقالت أن اللافت في التقرير قيام “الأردن” بأنشطة استخباراتية لم تحدد نوعها، مشيرة إلى أن اسمها لم يظهر من قبل في الوثائق الاستخبارية الألمانية.

اقرأ أيضاً: بعد أيام على تطبيقه.. بوتين يعلق على “قانون قيصر” ضد بشار الأسد وداعميه

كما وجهت الاستخبارات الألمانية أصابع الاتهام إلى الصين وإيران وروسيا وتركيا فيما يتعلق بأنشطة التجسس في بادن-فورتمبيرغ خلال العام الماضي.

وسابقاً، قال رئيس فرع الاستخبارات الداخلية الألمانية توماس هالدينوانغ إن “التجسس في ألمانيا وصل إلى مستوى لم نشهده منذ الحـ.رب الباردة”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق