أخبار العالمأخبار سوريا

ضابط كويتي: بشار الأسد وخليفة حفتر انتهيا وهذا ما يجري تحضيره!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قال الضابط الكويتي السابق “ناصر الدويلة” أن أي تفاهم في ليبيا بين روسيا وتركيا مؤجل حتى الاتفاق على بديل لرأس النظام السوري بشار الأسد.

وأشار الدويلة في تغريدة على تويتر رصدتها الوسيلة أن نهاية بشار الأسد، إلى جانب الانقلابي الضابط الليبي “خليفة حفتر” باتت قريبة.

وأكد على أن حكومة الوفاق الليبية ستفرض سيطرتها على كامل البلاد، مضيفا أن ملف ليبيا يدور بين تركيا وحكومة الوفاق مقابل روسيا، دون غيرهم.

وقال ناصر الدويلة: ” الوضع في ليبيا مؤجل الى ان يتفق الروس و الاتراك على ترتيب بديل للاسد في سوريا و بعض التفاصيل البسيطة هنا”.

وتابع الضابط الكويتي السابق: “لكن الاكيد ان حفتر انتهى والدولة الليبيه بقيادة حكومة الوفاق ستبسط سلطتها على كامل التراب الليبي”.

واستدرك النائب السابق في مجلس الأمة بالتأكيد على أنه: “لا تأثير لأي طرف عربي على الوضع في ليبيا فالكلام بين الروس والأتراك والوفاق”.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” قد نفى وجود علاقة للملف السوري بإلغاء اجتماع مع المسؤولين الروس كان مقرراً يوم الأحد في أنقرة.

اقرأ أيضاً: إعلامي سوري: أيام بشار الأسد ليست معدودة… وبهذا الموعد سيطيح به بوتين!

وألغت روسيا زيارة كانت مقررة لوزير خارجيتها ووزير دفاعها إلى إسطنبول لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا مع المسؤولين الأتراك، يوم أمس.

وأوضحت وزارتي الخارجية لكل من تركيا وروسيا أنه تم تأجيل الزيارة المقررة، كما أشارتا إلى “الاتفاق على تحديد موعد لاحق لزيارة الوزيرين”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق