أخبار سوريا

بدايتها من سوريا.. صحيفة إسرائيلية تتحدث عن حرب كبرى في الشرق الأوسط!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تحدثت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن احتمالية انـ.دلاع حـ.رب كبرى في منطقة الشرق الأوسط تكون سوريا نقطة انطلاق لها.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية في مقال لها رصدته الوسيلة أن المؤشرات والتحركات تدل على أن إيران تستعد لمحـ.اربة إسرائيل في سوريا.

ورأت أن إيران لن تبقى صامته بعد الآن عن الغـ.ارات الإسـ.رائيلية التي تستهـ.دف مواقعها وقياداتها ومستودعاتها وشحنات الأسـ.لحة في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن إيران تقوم بإعادة تموضع قواتها في مواقع لقوات النظام، على عكس الأنباء التي تحدثت عن نيتها بالانسحاب من البلاد.

وتابعت أن إيران سلمت المواقع التي أخلتها لميليشيا “حـ.زب الله”، موضحة أن روسيا نقلت تلك المعلومات للإسرائيلين وحذرتهم من مغبة استهـ.داف قوات النظام.

ورأت الصحيفة الإسـ.رائيلية أنَّ نقل المستشارين الإيرانيين والذي يقدر عددهم بالمئات سيحميهم (ظاهريًا) لأن مواقع النظام أقل عرضًة للغـ.ارات الإسرائيلية.

وقالت أن أي رد للنظام على الغـ.ارات الإسرائيلية سيدعو الولايات المتحدة لمعركة تدعم فيها حليفتها إسرائيل ضد إيران والميليـ.شيات التابعة لها.

وتابعت أن إسرائيل لديها اتفاق مع روسيا، حيث تقوم إسرائيل بإبلاغ قاعدة حميميم الروسية بتفاصيل الضـ.رب على التواجد الإيراني قبل حدوثها.

ورأت الصحيفة أن روسيا ستكون بذلك تكون بموقع الوسيط وليست محسوبة على إيران والنظام وحـ.زب الله “محور المقاومة الإيراني” المزعوم.

اقرأ أيضاً: صيف ساخن جداً ينتظر إدلب.. صحيفة تركية تتحدث عن عملية تركية محتملة!

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تقوم بالتأكد من خلو المواقع الإيرانية وأن التحذير الذي أرسلته للأطراف المعنية “نظام الأسد وحلفاءه” قد وصل.

وأشارت إلى أن امتلاك حزب الله صـ.واريخ موجهة وبعيدة المدة وطائرات مسيرة ورغبته في الرد، قد يتسبب بحرب كبرى في المنطقة عن طريق الخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى