أخبار سوريا

بوتين مستاء من بشار الأسد بسبب الغرفة الزجاجية!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشفت تقارير إعلامية عن استياء وغضب روسي جديد من نظام الأسد، بسبب تجاهل الأخير لتعليماتها بشأن تواجد قوات تابعة لإيران في مناطق حيوية.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط أن الاستياء الروسي جاء على خلفية تغاضي النظام لعودة قوات إيرانية إلى مناطق تعهد النظام بتقييد وصول قوات إيران إليها.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن وسائل إعلام روسية ورصدت الوسيلة أن موسكو “تواجه مجدداً تراجع نظام الأسد عن تعهداته واتفاقات سابقة مع روسيا”.

وأضافت أن المعلومات تؤكد ظهور قوات إيرانية ومجموعات تابعة لها في مجمع يقع بالقرب من مطار دمشق وتطلق عليه تسمية “الغرفة الزجاجية”.

وأشارت إلى أن موسكو كانت قد طلبت من النظام وضع قيود على الوجود الإيراني في هذه المنطقة، بعد تعرض مطار دمشق لعدة ضـ.ربات إسرائيلية.

وذكرت أن مجمع “الغرفة الزجاجية” يضم نحو 180 غرفة وكان يستخدم مركزاً لإدارة العمليات للقوات الإيرانية في وقت سابق، قبل أن تخرج منه.

ولفتت إلى أن مجموعات إيرانية عقدت عدة اجتماعات في المجمع خلال الفترة الماضية، لتعود وتستخدمه لاحقاً لأغراض عدة بينها إقامة مستشفى فيه.

اقرأ أيضاً: مستشارة بشار الأسد تتحدث عن الخيار الوحيد أمام النظام لمواجهة قانون قيصر!

وأكدت المصادر أن روسيا حريصة على خروج الإيرانيين من المنطقة حتى لا تتعرض منطقة – مطار دمشق الذي تستثمره – لقصـ.ف الطيران إسـ.رائيلي.

وقالت مصادر أخرى أن انتهـ.اك النظام لاتفاق سابق “روسيا والأردن وإسرائيل” حول ضمان الأمن في المنطقة الجنوبية، سبب آخر لانزعاج روسيا من النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى