السوريون في تركيا

تركيا تعيد فتح موقع منح “إذن السفر” للسوريين وتضيف شرطاً جديداً للحصول عليه!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعادت الحكومة التركية فتح موقع الحجز على إذن السفر للسوريين من أجل التنقل بين الولايات التركية، بعد إغلاقه منذ شهرين بسبب فيروس “كورونا”.

وقال الصحافي المختص بشؤون اللاجئين السوريين “عبد الله سليمان أوغلو” لراديو “روزنة” ورصدت الوسيلة أن “الموقع عاد للعمل كما كان سابقاً”.

وأوضح أنه بات بإمكان السوريين الراغبين بالتنقل بين الولايات التركية “التقديم على إذن السفر إلكترونياً عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e-Devlet””.

وأشار سليمان إلى وجود شرط جديد للحصول على إذن السفر، وهو حصول المسافر على كود (HES ) من قبل وزارة الصحة قبل 24 ساعة من الرحلة.

وأوضح أن الحصول على الرمز يتم عن طريق تطبيق “Hayat Eve Sığar (HES)” أو عبر الرسائل القصيرة، ويمكن استخراجه بإدخال معلومات “الكمليك”.

وكان موقع “تركيا بالعربي” قد تحدث عن طريقة للحصول على “إذن السفر ” لأمر ضروري في حال لم يتمكن من الحصول عليه عبر الموقع الالكتروني.

اقرأ أيضاً: مسؤول سوري يكشف موعد افتتاح المعابر مع تركيا أمام زيارات العيد

وأوضح الموقع وفقاً لما رصدت الوسيلة أن عليه في هذه الحالة مراجعة مبنى الوالي في ولايته، مصطحباً معه الأوراق الثبوتية التي تؤكد حاجته للسفر.

وقبل أيام، أعادت تركيا فتح موقع الحجز لتحديث البيانات في كافة الولاية التركية، من أجل استكمال تسجيل المواليد الجدد، وتحديث البيانات (..).

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق