Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نظام الأسد يعترف بتأجير موقع أثري في دمشق!

اعترفت حكومة السوري بتأجير “محطة الحجاز” الأثرية وسط العاصمة “دمشق”، لشركة خاصة لإقامة مجمع سياحي وتجاري تحت اسم “نيرفانا”.

وقال المدير العام لمؤسسة الخطوط الحديدية “حسنين محمد علي” في تصريح لصحيفة “الوطن” ورصدت الوسيلة أن المشروع رسا على شركة خاصة.

وقال أن الاستثمار مقابل “بدل سنوي قدره 1.6 مليار ليرة، أو 16% من الإيرادات أيهما أعلى، على أن يتزايد البدل السنوي بنسبة 5% كل 3 سنوات”.

وأوضح أنه مدته “45 سنة” يصل بدله في آخر 3 سنوات من مدة الاستثمار إلى 3.167 مليارات ليرة سنوياً، ليعود المشروع بعدها لصالح المؤسسة. (Clonazepam)

وقال أن مجمع “نيرفانا” يتألف من فندق بمساحة 5100 متر مربع، مع مجمع تجاري ومطاعم وصالات متعددة الأغراض، بكلفة 40 مليون دولار.

وتعبر محطة الحجاز أحد معالم دمشق التاريخية، وتعتبر محطة انطلاق الخط الحديدي التاريخي الذي كان يصل بين بلاد الشام والمدينة المنورة.

وبدأ بناء هذه محطة الحجاز الأثرية في أواخر القرن التاسع عشر، وانطلقت منها أول رحلة في عام 1908، ليتوقف العمل بها منذ عام 1917 م.

وتخلى نظام الأسد خلال السنوات الماضية عن العديد من القطاعات والمواقع الاستراتيجية والحيوية في سوريا لصالح داعميه روسيا وإيران.

وتسلمت روسيا عدد من القطاعات أشهرها ميناء “طرطوس” على البحر المتوسط ومناجم الفوسفات في تدمر وقواعد عسـ.كرية وغيرها.

بينما تستولي حليفته الثانية إيران وفق ما يسميها النظام “عقود استثمار” على مطار حلب وميناء اللاذقية وعدد من المشاريع والمواقع.

اقرأ أيضاً: انتقال مهمة صراف بشار الأسد من رامي مخلوف إلى هذه الشخصيات المقربة من أسماء الأخرس

زر الذهاب إلى الأعلى