Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إذا هزم بشار الأسد فما مصير المنشآت العسكرية الروسية في سوريا.. صحيفة روسية تكشف التفاصيل!

كشفت صحيفةٌ روسية عن المناطق السورية التي تستحوذ اهتمام روسيا, بعد مرسوم الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” للتفاوض مع النظام.

وقالت صحيفة “نيزافيسمايا غازيتا”, حسبما رصدت الوسيلة إنّ روسيا تخطّط لوجود دائم في سوريا، منوهة إلى أنّ ذلك قانونياً.

وأضافت أن ذلك يتطلب التفاهم مع نظام الأسد حول المناطق التي تحتاجها روسيا في سوريا سواءٌ لتوسيع القواعد الحالية أو للاستحواذ على قواعدَ جديدة.

وأرجعت الصحيفة هذا السبب على ما توقيع “بوتين” المرسوم.

وبينت الصحيفة بعض المناطق التي تبدي اهتماماً روسياً, ومنها, “مطار كويرس” والقاعدة الأمريكية السابقة جنوب عين العرب, ومطار القامشلي.

كما تبدي, وفق الصحيفة, اهتماماً للاستحواذ على جزء إضافي من المياه الإقليمية السورية، لحاجتها لاستخدام جزءٍ من منطقة المياه السورية لتوسيع المجال الجوي غرب حميميم.

وذكرت الصحيفة أنّ وزير الدفاع الروسي “شويغو” كشف عام 2019 عن نيّة روسيا بناء مجمّعٍ لإصلاح السفن في طرطوس قادرٍ على إصلاح السفن من كاسحة ألغام إلى الغواصات.

وتابعت: وستعمل روسيا على بناء رصيفين جديدين في طرطوس، ومجمعٍ كمبانٍ سكنية ومكاتب، ليتشابه ميناء طرطوس بميناء نوفوروسيسك.

ورأت الصحيفة أنّ إقامة النقاط كالعسكرية الروسية في سوريا ليس رخيصاً بالنسبة لروسيا.

وحسب الصحيفة, حتى بداية عام 2018، غطت “العصابة” لروسيا تكلفة العديد من الخدمات. مثل خطوط الاتصالات السلكية والكهرباء والمياه. (bparlay.com)

الخبير العسكري الروسي الفريق “يوري نتكاتشيف”, قال إن “الحرب في سوريا على وشكِ الانتهاء، لقد هزمنا الإرهابيين”.

اقرأ أيضاً: انهيار قياسي تسجله الليرة السورية أمام الدولار والذهب والمركز السوري يتوعد المتعاملين مع شركات الصرافة غير المرخصة!

وأضاف: “الآن نحتاج لضمان بقاء الطيران الروسي في الأراضي السورية، وهذا سيساعد في ضمان بقاء الأسد أيضاً”.

وتابع: “الأسد في صراع داخلي مع العلويين، الذين كانوا في السلطة لفترة طويلة، فإذا هُزِم الأسد، فما هو مصير المنشآت العسكرية الروسية في البلاد؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى