Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

أيام سوداء تنتظر “الليرة السورية”.. وخبير اقتصادي يرجح انهيارها حتى هذه المستويات!

قال الخبير الاقتصادي “فراس شعبو” أن الليرة السورية كانت متجهة للانهيار المستمر، حتى دون قانون العقوبات “قيصر” أو خلافات النظام الداخلية.

وأضاف الباحث الاقتصادي في حديث لراديو “روزنة” رصدته الوسيلة أن الأيام المقبلة ستكون “أياماً سوداً” على النظام السوري وكذلك على اقتصاده.

وأكد أن الليرة السورية كانت في طريقها إلى التهاوي بشكل مستمر، سواء مع تطبيق عقوبات قانون قيصر ووجود أزمة رامي مخلوف أو بدونهما.

وأضاف تطبيق عقوبات من “قيصر” على البنك المركزي ومؤسسات النظام المالية سيكون له نتائج “كارثية” لأنها عصب الاقتصاد وضربها يعني شلل تاماً له.

وأوضح أن “جميع العقوبات السابقة كانت تفرض على أشخاص ومؤسسات خاصة تدعم النظام، مضيفاً أنها عندما تطال “المركزي” خصوصاً فهو مؤشر خطير.

وأكد شعبو أن النظام عاجز تماما عن ضبط أسعار الصرف، موضحاً أن الإجراءات “الأمنية ” التي اتخذها هي إجراءات “إسعافية وليست حلول علاجية”.

وأشار إلى أنه وبعزل قانون “قيصر” و مشكلة “مخلوف” فإن الليرة السورية ستنهار على مراحل كما اعتادت على ذلك خلال الفترة والسنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: صرافون ينصحون باستبدال الليرة السورية بـ”الدولار” .. ومصدر يحدد الوقت المناسب لذلك!

وأرجع ذلك إلى وجود “خلل هيكلي في الاقتصاد، وعدم وجود موارد؛ وقدرات على تمويل المستوردات، و كذلك انعدام البنى التحتية، وعجز مؤسسات النظام”.

ورأى أن قانون “قيصر” وأزمة مخلوف جاءتا لتزيدا من وتيرة تسارع تهاوي الليرة السورية، مرجحاً أن تصل إلى 4 آلاف مقابل كل دولار في نهاية هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى