السوريون في تركيا

مسؤول سوري يكشف موعد افتتاح المعابر مع تركيا أمام زيارات العيد

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف مدير معبر “السلامة” الحدودي مع تركيا “قاسم القاسم” عن موعد إعادة افتتاح المعبر أمام اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء عطلة العيد في سوريا.

وتوقع العميد قاسم القاسم خلال حديث لراديو “روزنة” يوم أمس الجمعة رصدته الوسيلة أن يتم إعادة افتتاح المعبر في منتصف شعر حزيران/يونيو المقبل.

وأوضح أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يتطرق إلى إعادة افتتاح المعابر خلال حديثه عن تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلّقة بوباء “كورونا”.

وأشار إلى أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بخصوص زيارات العيد، مضيفاً أنهم “يتوقعون فك الحظر عن المعابر في الـ 14 من شهر حزيران المقبل”.

وذكر مدير معبر باب السلامة أن حوالي 3 آلاف مدني دخلوا إلى سوريا خلال أسبوع من افتتاح المعبر في شهر شباط، في إطار زيارات عيد الفطر.

وقال: “بعد ذلك صدرت أوامر بإغلاق المعابر بسبب تفشي “كورونا”، وإلى الآن لم تصدر أي قرارات بخصوص زيارات العيد أو العودة من سوريا”.

من جهته، أكد محمد أتارب المسؤول الإعلامي لمعبر جرابلس الحدودي عدم صدور أي تعليمات حول افتتاح المعبر أمام زيارات العيد أو غيرها.

وأضاف المسؤول الإعلامي للمعبر في حديث لذات الموقع أنه في حال صدور أي قرار من الجانب التركيسيتم نشره على الصفحة الرسمية للمعبر.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي يتحدث عن ضرورة التركيز على ما سيضيفه السوريون إلى تركيا

إلى ذلك، أشار مازن علوش” مدير المكتب الإعلامي لمعبر “باب الهوى” إلى أنهم يتوقعون في الفترة القريبة القادمة إعادة افتتاح المعابر الحدودية.

وأغلقت السلطات التركية المعابر الحدودية مع سوريا منتصف شهر آذار الماضي بعد إعلان تسجيل إصابتين بفيروس “كورونا المستجد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى