أخبار سوريا

خبير تركي يحذر من خطة أمريكية خطيرة بشأن إدلب!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

كشف الخبير الأمني التركي “نعيم بابور أوغلو” عن خطة تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتطبيقها في محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وقال أوغلو في حديث لصحيفة “ميلات” التركية ورصدت الوسيلة أن الولايات المتحدة تسعى إلى تحويل محافظة إدلب إلى “أفغانستان صغيرة”.

ورأى الخبير التركي إن خلايا تنظيم الدولة في الجنوب السوري، انتقلت إلى إدلب في محاولة أمريكية لتحويل المنطقة إلى “أفغانستان صغيرة”.

وقال أن إدلب تحولت إلى مأوى للعناصر المتشددة من “النصرة والهيئة والمنشقين عن تنظيم القاعدة”، مضيفاً أنهم يزدادون قوة بدعم من أمريكا.

وأضاف بابور أوغلو أن الولايات المتحدة، تعمدت نقل بعض مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” من مناطق شرقي الفرات، إلى إدلب والعراق.

كما اتهم أوغلو الولايات المتحدة بتأمين السلاح والذخيرة والطعام والشراب والدعم التقني والاستخباراتي في إدلب لأولئك العناصر الراديكاليين.

ولفت الخبير التركي إلى أن الولايات المتحدة تريد الاستفادة من هيئة تحرير الشام في إدلب بالوقت والكيفية الذي تريده، وفق قوله.

وأضاف أن تلك الجماعات تمنع من وقت لآخر تسيير الدوريات التركية الروسية في المنطقة، من خلال تحريض سكان المنطقة على الاحتجاجات.

اقرأ أيضاً: وزير سوري سابق مقرب من روسيا يتحدث عن تغيير جذري شامل في سوريا

وأكد أن الولايات المتحدة هي التي تحرض عناصر هيئة تحرير الشام في إدلب، ضد الدوريات المشتركة، كما أنها تريد إبقاء سوريا مقسمة.

وتشهد منطقة إدلب هدوء نسبي عقب اتفاق وقف إطلاق النار بين الرئيسان التركي والروسي في الخامس من شهر آذار الماضي.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق