أخبار سوريا

مظلوم عبدي يكشف مصير عائدات النفط السوري ودور الولايات المتحدة فيها!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تحدث زعيم ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” عن علاقة الولايات المتحدة في حقول النفط في المنطقة التي تسيطر عليها.

وادعى عبدي في حديث لـ”المرصد المصري” رصدته الوسيلة أن الولايات المتحدة الأمريكية لا علاقة لها بالأمور المالية والإدارية لحقول النفط.

حديث عبدي جاء رداً على سؤال حول ما إن كانت الولايات المتحدة تشاركهم عائدات النفط في مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها “قسد”.

وقال: “الولايات المتحدة تعهدت رسميًا بمساعدتهم على حماية وتأمين حقول النفط من هجمات داعش، دون التدخل بأمورها المالية والإدارية”.

وأضاف زعيم ميليشيا قسد أنه يتم “استخدام عائدات هذه الحقول من قبل قوات سوريا الديمقراطية لتلبية احتياجات المنطقة عسكريًا وإدارياً”.

وقال أن النفط في المنطقة “ثروة وطنية سورية”، يجب أن يستفيد منه كل السوريين في كل المحافظات، وهذا هو الذي يحدث الآن، وفق قوله.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من مناطق في شمال شرقي سوريا قبل انطلاق عملية “نبع السلام” التركية في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً: إيران تتخذ قراراً حاسماً رداً على الضربات الإسرائيلية في سوريا

وعززت القوات الأمريكية مواقعها في مناطق تواجد حقول النفط، مؤكدة أنها لن تسمح لتنظيم داعش أو روسيا والنظام بالسيطرة عليها.

تقع أهم حقول النفط والغاز السورية في محافظتي دير الزور والحسكة، حيث تسيطر القوات الأمريكية على “حقل العمر” أكبر الحقول النفطية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق