Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نظام الأسد يتحرك ضد عم أسماء الأخرس وأحد وكلاء رامي مخلوف في حمص

قالت صحيفة الوطن الموالية إن دوريات وزارة التجارة الداخلية السورية، داهمت مستودعات رجل الأعمال طريف الأخرس، عم أسماء الأسد في حمص.

وأوضحت الصحيفة المقربة من النظام أن دورية تابعة لوزارة التموين داهمت مستودعات طريف الأخرس ورجل الأعمال عصام أنبوبا في حمص.

وأضافت أن ذلك “لجرد الكميات المخزنة والاطلاع على دخول وخروج البضائع، والتأكد من انسيابية الحركة، منعًا لاحتكار أي مادة، أو الادعاء بأنها غير متوافرة حاليًا”.

وأكدت أنه وجد ضمن أحد المستودعات 1100 طن مادة كسبة فول صويا علفية، و1300 طن بمستودع آخر، وبيعت كميات منها لتجار الأعلاف بالمحافظات.

ولفتت أن الدوريات ستبقى قرب مستودعات السكر والطحين وبذور وكسبة فول الصويا، لمراقبة استمرار تدفق المواد إلى الأسواق.

وأشادت الصحيفة بتعاون رجال الأعمال وفتحهم أبواب المستودعات دون الحصول على أي إشكال.

وطريف، يملك خطوط استيراد السكر وزيت الشمس، ومحطة لتكرير وتصنيع السكر الأبيض والكحول والمولاس (دبس السكر) والخميرة برأسمال خمسة مليارات ليرة.

كما أسس مع أولاده معملًا لعصر وتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية الخام والمستوردة، لإنتاج السمن النباتي المهدرج، برأسمال ملياري ليرة، وشركات أخرى.

اقرأ أيضاً: مصرف سورية المركزي يتحرك بعد انهيار الليرة السورية!

ووفق موقع الاقتصادي, يعتبر عصام أنبوبا, مؤسس وشريك في شركة “شام القابضة” العائدة لرامي مخلوف، كما كان أحد أكبر وكلاء وموزعي “سيرتيل”.

وجاءت هذه التحركات في ظل تنامي الخلافات بين رامي مخلوف وحكومة ابن عمته بشار الأسد بسبب عدم تسديد مبالغ أكد أنها غير محقة.

زر الذهاب إلى الأعلى