السوريون في تركيا

رحلة معاناة طفلة سورية في المشافي التركية ومخاوف من مضاعفات لا تحمد عقباها

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

قالت صحيفة زمان الوصل إن الطفلة “ميرال العلو” تحتاج لتدخل جراحي قبل أن تصاب بمضاعفات لإصابتها بفتحة بالقلب “رباعية فالو”.

والد “ميرال” قال للصحيفة حسبما رصدت الوسيلة إنها ولدت في بلدة “كفر غان” بريف حلب الشمالي بتاريخ 1/1/ 2015.

وأضاف أنه بعد اكتشاف إصابتها بفتحة في القلب، وبعد شهر و10 أيام من ولادتها نقلت إلى تركيا عبر”المكتب الطبي في باب السلامة”.

وأجرى لها الأطباء قسطرة في مشفى الجامعة بغازي عنتاب بعد إصدار كملك لها وعلاجها هناك, وفق والد الطفلة.

وحسب والد الطفلة, فإن الأطباء أكدوا حاجة ابنته إلى عملية وتم تأجيلها لأن وزن الطفلة غير مناسب وتكرر تأجيلها إلى موعد آخر في 2016.

وتابع: بتاريخ 1/4/ 2016 نتيجة التهابات صدرية أُدخلت ميرال إلى “كلس” بتحويل من المكتب الطبي في باب السلامة وحولت إلى “عنتاب”مصدر “الكملك” هناك.

وكشف والد الطفلة أن ابنته بعد يوم من إدخالها كانت مقيدة اليدين إلى السرير بحجة منعها من نزع “الماسك” عن وجهها.

وزادت حالة الطفلة سوءاً, حسب والدها, إذ بدأت تختلج بسبب انخفاض نسبة الأوكسجين إلى 70 درجة، لتوضع على التنفس الصناعي 20 يوماً.

وبين المصدر أن الوالد صور أكثر من فيديو لطفلته ومنها مقطع يظهر مستوى الأوكسجين فأجبرته إحدى الموظفات في المشفى على مسح الفيديو والصور.

ولفت أن بعض المقاطع التي أرسلها لزوجته فنية التخدير في مشفى معبر السلامة بقيت لتوثق الإهمال الذي طال طفلته من المشافي التركية.

وأكد تقدمه بشكوى لمديرية الصحة التركية, ليفاجأ أن الطبيب الذي تولى دراسة ملف طفلته صديق الطبيب المهمل والذي ادعى أن الأمر عادي.

ولم يكتف والد الطفلة بذلك, على حد المصدر, اشتكى مجدداً للنائب العام في عدلية عنتاب بواسطة محامية من طرف منظمة “آسام” المعتمدة من الأمم المتحدة.

وأشار أنه صدم عندما أخبروه في المنظمة بأن أوراق القضية ضاعت، ما اضطر لتوكيل محام منذ سنتين, وحددت الجلسة في حزيران القادم.

ويشرح والد الطفلة حالة طفلته حالياً, مبيناً أنها سيئة جداً من الناحية العصبية، وتحتاج لمن يهتم بها ويخدمها على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: خبير تركي يتحدث عن خلط الأوراق في سوريا ودور رائد لتركيا في المستقبل

ووفق الوالد, أدت مضاعفات الوضع العصبي إلى خلع في الورك الأيسر وهي بحاجة لعملية جراحية لا يمكن إجراؤها حالياً بسبب الوضع القلبي.

ولا زال وضع ميرال حرجاً, وفق والدها، فهي تعيش الآن وسط خشية أن تدخل بحالة اعتلال قلبي قد لا ينفع بعدها إجراء تدخل جراحي.

و”رباعية فالو”، حالة نادرة ناتجة عن مزيج من أربعة عيوب في القلب توجد منذ الميلاد (خلقية).

وتؤثر هذه العيوب في بنية القلب، وتدفق الدم ونقص الأكسجين خارج القلب باقي أجزاء الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى