دراما وفنمنوعات

هل تعتزم مجموعة “MBC” إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بـ “سوريا”؟

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

تحدثت صفحات فنية عن نية مجموعة “MBC” السعودية بإطلاق قناة خاصة بـ”سوريا” تحت اسم “MBC سوريا”، على غرار قنواتها المختصة بالبلدان العربية.

وتداولت العديد من الصفحات منشور على موقع “فيسبوك” رصدته الوسيلة عن اعتزام إدارة مجموعة MBC لافتتاح قناة “MBC سوريا” قريباً.

وجاء في المنشور أن “مقر القناة الجديدة وبثها سيكون من (المدينة الإعلامية) في مدينة دبي الإماراتية”.

وأضافت الصفحات أن كادر القناة والإعلاميين والفنيين سيكونون من السوريين، مشيرة إلى “الاستعانة بكادر إخراج من أوروبا للبرنامج الصباحي”.

وأشارت إلى أن القناة استقطبت فعاليات اقتصادية للرعاية قبل انطلاقها، معتبرة أنها “مفارقة وسابقة لم تحصل من قبل على مستوى القنوات التلفزيونية”.

وختمت بالقول: “السؤال الذي يطرح نفسه هل تتوقع النجاح لهذه المحطة وهل ستؤثر على القنوات السورية الخاصة في تراجع نسبة مشاهداتها ؟!”.

وأطلقت مجموعة MBC عدداً من القنوات المتخصصة والموجهة للدول العربية منها “مصر MBC” و”العراق MBC” وآخرها كانت موجهة للمغرب العربي.

اقرأ أيضاً: “أصبحتم مسخرة”.. كاتب “ضيعة ضايعة” يُهاجم هذه البرامج السورية ويدعو لإيقافها فوراً!

وتشير الوسيلة إلى أن مجموعة قنوات “MBC” السعودية لم تعلن أو تعلق رسمياً على أنباء إنشاء المحطة التلفزيونية الخاصة بسوريا حتى الآن.

ويمتلك المجموعة رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، تقوم ببث قنوات تلفزيونية منوعة بثت أول مرة من لندن 1991، وتملك حالياً 20 محطة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق