Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

ضابط منشق يكشف عن تشكيل عسكري جديد شمال سوريا ويحدد أهدافه!

كشف العميد الركن المنشق عن نظام الأسد “زاهر الساكت” تفاصيل جديدة عن “التشكيل العسكري” الجديد، الذي من المقرر الإعلان عنه قريباً في الشمال السوري.

وقال الضابط المنشق في حديث لصحيفة “المدن” رصدته الوسيلة أن التشكيل الجديد سيكون بقيادته وبمشاركة الضباط المنشقين وبدعم مباشر من الحكومة التركية.

وقال الساكت أن “نواة التشكيل هي عبارة عن فصائل مقـ.اتلة ضد النظام كانت فاعلة على الأرض وتخلت عن السلاح نتيجة ظروف تعرضت لها أجبرتها على ذلك”.

وأشار إلى أن هذه الفئة تعتبر الكتلة الصلبة للتشكيل الجديد، موضحاً أنه تم التواصل معهم وجمعهم خلال الأشهر القليلة الماضية ضمن كتلة فاق عددها “7000” مقـ.اتل.

وأوضح العميد المنشق أن عدد المقـ.اتلين حالياً تجاوز “40 ألف” مقـ.اتل، مُرحباً بانضمام فصائل مستقلة قامت بالتواصل والانضمام عقب تسريب الخبر لوسائل الإعلام.

وقال أنه سيتم إخضاع المقـ.اتلين لدورات تدريبية “حقيقية وتعبئتهم ضمن ترتيبه عسكرية، كما سيكون فيها دور كبير للعسكريين المنشقين في الداخل وفي تركيا.

وعرف الساكت تشكيله بأنه ” قوة أمنية ثورية تتبع للجيش الوطني مهمتها مكافحة الفساد وحماية المدنيين، وضعت أسسه وخططه مجموعة من الضباط المنشقين”.

وأشار إلى نيتهم بعدم قبول أي فصيل ينتمي للجيش الوطني أو الجبهة الوطنية، بهدف عدم المساس ببنيتها العسكرية وتعريضها للخطر في صد أي هجـ.وم محتمل.

وأضاف الضابط المنشق عن النظام السوري: “ولكن ومع مرور الوقت وزيادة الفصائل ضمن التشكيل سيتم تعزيز الجيش الوطني أكثر وإصلاح مواطن الخلل فيه”.

اقرأ أيضاً: اقتراب موعد انسحاب روسيا من سوريا.. مسؤول عسكري سعودي سابق يكشف التفاصيل!

وأوضح الساكت أنه “سيتم التركيز على مكافحة الفساد بشكل كبير وضرورة محاسبة المفسدين أينما وجدوا ضمن التشكيل الجديد أو في أي مكان في المحرر”.

ورأى أنه من مصلحة الأتراك دعم هذا التحرك للحفاظ على أمنهم القومي ووقف دخول المتفجـ.رات والمخـ.درات الى المناطق المحررة، لعدم وجود انضباط عسكري”.

وختم الضابط السوري أن موعد الإعلان عن “التشكيل الجديد” كان من المفترض أن يكون قريباً ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا تم التريث قليلاً، دون تحديده.

زر الذهاب إلى الأعلى