Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

طلال أبو غزالة يتوقع حرباً كبرى ستغيّر “النظام العالمي”.. هذا موعدها!

توقع الخبير الاقتصادي “طلال أبو غزالة” أن يشهد العالم حرباً عسـ.كرية كبرى في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ودعا أبو غزالة قادة الدول الكبرى إلى العمل من أجل تجنب “الحـ.رب الكبرى”، خلال برنامج “العالم إلى أين؟” على قناة روسيا اليوم رصدته الوسيلة.

ورأى أبو غزالة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه عجزا كاملاً في ميزانيتها ما سيدفعها لافتعال هذه الحرب لتخرج من الأزمة الاقتصادية.

وأضاف الخبير إلى أن هذه الحرب ستفرض على الجانبان لاحقاً الجلوس والتفاوض، ليتوصل أقوى اقتصاديين في العالم إلى “نظام عالمي جديد”.

وتوقع أبو غزالة أن ينتقل العالم إلى بناء عالم جديد اعتباراً من هذا العام، ينهي عهد الهيمنة الأمريكية ويتحول إلى من قطبين هما أمريكا والصين.

ورأى أن العالم سيبقى في مرحلة ضبابية اعتباراً من هذا العالم وحتى 2025، متمنياً أن يتمكن العالم من الخروج باتفاق عالمي يضع قوانينه وحلوله.

واعتبر أن انتشار فيروس “كورونا” وسيطرته على العالم بهذا الشكل سببه عدم وجود نظام يقود العالم وموقف وخطة موحدة بين دول العالم لمواجهته.

وقال: “لذلك أعتقد أننا سنشاهد نهاية العولمة بعد أزمة كورونا”، مؤكداً في توقعاته على أن “العولمة وصلت إلى نقطة النهاية بعدما كانت تترنح”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترد على إجراءات السعودية ضدها وتتخذ هذه الإجراءات!

وأبو غزالة رجل أعمال فلسطيني أردني، وهو مؤسس ومالك ورئيس “مجموعة طلال أبو غزاله الدولية” ورئيس “المجمع العربي للملكية الفكرية”.

تقدم شركته الخدمات المهنية في عدد من المجالات منها “المحاسبة وونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع”.

زر الذهاب إلى الأعلى