Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا

إمام أوغلو يلمح لفرض حظر تجوال طويل المدة في مدينة اسطنبول

انتقـ.د رئيس بلدية إسطنبول “أكرم إمام أوغلو” مدة حظر التجوال الذي فرضته الحكومة التركية على مدار 48 ساعة من رأس الأسبوعين الماضيين لمـ.واجهة فيروس “كورونا”.

وقال أوغلو أن لا يرى فائدة من حظر التجوال لمدة يومين، مشيراً إلى أن الأصل أن يكون الحظر لمدة أسبوعين، بحسب مقابلة تلفزيوني أجراها أمس الأحد ورصدتها الوسيلة.

كما نوه رئيس بلدية اسطنبول إلى إمكانية أن يتم فرض حظر تجوال كامل في مدينة اسطنبول لمدة أسبوع، يبدأ اعتباراً من 23 من نيسان الجاري وينتهي في 1 آيار القادم.

وشدد أوغلو على ضرورة أن يتم ذلك بسرعة بهدف السيطرة على الفيروس، وقال: ” نحن نصر على فرض حظر التجول لأنه مع نمو الوباء تزداد فرص السيطرة عليه صعوبة”.

وفرضت الحكومة التركية في الأسبوعين الماضيين حظراً للتجول لمدة 48 ساعة خلال يومي السبت والأحد على 30 مدينة تركية منها إسطنبول وأنقرة وأضنة إزمير ومرسين.

وأعلنت تركيا إيقاف كل الرحلات الدولية وفرضت قيودا على السفر الداخلي وأغلقت المدارس والمقاهي وبعض الأعمال وعلقت صلاة الجماعة للتصـ.دي لتفشي الفيروس.

اقرأ أيضاً: المرحلة القادمة أفضل.. طبيبة تكشف عن مستقبل الكورونا في تركيا

وقالت الوزارة في بيان لها أن 20398 شخصاً انتهكوا حظر التجول، وجرى تطبيق الإجراءات الإدارية والقضائية بحقهم في في نطاق قانون الصحة العامة والمواد ذات الصلة.

وسجلت وزارة الصحة التركية حتى صباح اليوم الإثنين 20 نيسان، 86,306 إصابة بفيروس كورونا، و شفي منهم 11,976، في حين وصل عدد الوفيات 2,017 حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى