Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

ألمانيا تعلن خبراً ساراً عن “كورونا” وتبدأ تخفيف القيود

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن فيروس كورونا بات “تحت السيطرة”، وذلك بعد شهر من القيود التي فرضتها السلطات.

وقال الوزير اليوم الجمعة إن “أعداد الإصـ.ابات انخفضت بشكل كبير، وخصوصا الارتفاع النسبي على أساس يومي. التفشي بات الآن مجددا تحت السيطرة”.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ لمراقبة الأوبئة أن كل مصاب بكورونا في البلاد بات ولأول مرّة ينقل العدوى إلى أقل من شخص. وأشارت إلى أن معدّل العدوى بالفيروس بين شخص وآخر تراجع إلى 0,7.

ومن غير أن تلجأ إلى عزل مشدد، فرضت ألمانيا على كل أراضيها قيودا كبرى من إغلاق مدارس والأماكن الثقافية وصولا إلى منع التجمعات لأكثر من شخصين.

وقال وزير الصحة الألماني “يمكننا القول الآن أن هذا الأمر نجح، لقد تمكنا من الانتقال من زيادة نشطة إلى زيادة مستقرة، ومعدلات الإصـ.ابة انخفضت بشكل كبير”.

وبلغ عدد الإصـ.ابات المعلنة رسميا الجمعة 133 ألفا و830 حالة والوفيات 3868 بحسب معهد روبرت كوخ.

اقرأ أيضاً: مكتشف الفيروس المسبب للأيدز يتحدث عن “كورونا”.. هذا ما قاله!

واعتبارا من 4 أيار ستبدأ المدارس بإعادة فتح أبوابها مع إعطاء الأولوية للطلبة الذين سيجرون امتحاناتهم قريبا. وسيسمح للمتاجر التي تزيد مساحتها على 800 متر مربع باستقبال الزبائن مجددا.

وسيتواصل تطبيق قواعد تحظر تجمّع أكثر من شخصين في الأماكن العامة باستثناء العائلات التي يعيش أفرادها في منزل واحد، بينما ستبقى المناسبات العامة الكبيرة محظورة حتى 31 آب، مع ضرورة احترام التباعد الاجتماعي لمسافة متر ونصف المتر.

زر الذهاب إلى الأعلى