Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

الأمم المتحدة تحذر من مئات آلاف حالات وفاة إضافية للأطفال في العام الحالي

حذرت الأمم المتحدة من احتمال حصول مئات آلاف حالات إضافية لوفـ.اة الأطـ.فال في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا والكساد العالمي الناجم عنها.

وعرض الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، تقريرا أعدته المنظمة العالمية حول تأثير الأوضاع الحالية في العالم على حالة الأطـ.فال، حيث قال: “يمكن أن تحدث عام 2020، في ظروف الكساد العالمي المتنامي، مئات آلاف الحالات الإضافية لوفـ.اة الأطـ.فال”.

وأشار التقرير، الذي تم نشره على موقع الأمم المتحدة، إلى أن جائحة عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” تمثل خطرا على حياة وصحة الأطـ.فال.

مبينا أن “حالات وفـ.اة الأطـ.فال سترتفع بواقع مئات الآلاف، مما سيقوض نجاحات السنوات الـ3 الماضية في مكافحة هذه الظاهرة”.

وأوضح التقرير أن العوامل التي تتسبب في هذا الوضع تشمل قطع إمدادات الغذاء، خاصة بالنسبة إلى نحو 310 مليون طفل اعتمدوا على المدرسة باعتبارها مصدرا دائما للتغذية، وتأثير نظام العزل الصحي على الحالة النفسية للأطفال، خاصة بالنسبة إلى اللاجئين المقيمين في مراكز الإيواء المؤقت، إضافة إلى قضية العنـ.ف المنزلي والتهـ.ديدات الناجمة عن قضاء وقت كبير في الإنترنت في ظل الالتزام بالبيوت والتعليم عن بعد.

اقرأ أيضاً: منخفض جوي بارد وجو غير مستقر في سوريا خلال الفترة القادمة

كما شدد التقرير على انقطاعات في تطعيم اللقاحات ضد عدد من الأمراض مثل شلل الأطـ.فال والحصبة، مشيرا إلى أن التقديرات المذكورة لا تأخذ بعين الاعتبار كثيرا من المشاكل الأخرى في مجال تقديم الرعاية الصحية الناجمة عن الفيروس.

وتعليقا على هذه المعطيات، دعا غوتيريش زعماء العالم إلى “فعل كل شيء ممكن لتخفيف تداعيات الجائحة” وحماية الأشخاص الأكثر ضعفا، خاصة الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى