Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون حول العالم

وفاة داعية سوري كبير إثر إصابته بـ”كورونا”

توفي رئيس المفوضية الإسلامية الداعية والدكتور السوري ”رياج ططري بكري” الاثنين إثر إصـ.ابته بعدوى فيروس “كورونا” المستجد.

ونعت المفوضية رئيسها الططري الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 72 عاماً بعد دخوله إلى المشفى قبل عدة أيام، وفق ما رصدت الوسيلة.

وكان الداعية السوري قد نقل إلى أحد مشافي مدريد بعد التأكد من إصـ.ابته بالفيروس، فيما لا تزال زوجته المصـ.ابة أيضاً في حالة حرجة.

ونعت الحكومة الاسبانية الدكتور الططري معربة عن تعازيها للجالية المسلمة لديها، وذلك في بيان نشرته على تويتر ورصدته الوسيلة.

وقالت: “نأسف بشدة لوفـ.اة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري بقري، وتعرب عن تعازيها للجالية المسلمة في بلادنا”.

كما وأعربت الحكومة الاسبانية عن تقدير جهوده، قائله: “نحترم كثيراً شخصيته ونحييها على نضاله من أجل حسن التعايش في إسبانيا”.

من جهتها، تقدمت وزارة العدل بالتعازي ووصفت الططري بـ”المثال للنضال من أجل حسن التعايش والتسامح بين كل الطوائف في البلاد”

وولد الدكتور رياج ططري في العاصمة السورية دمشق عام 1948، ثم هاجر إلى إسبانيا عام 1970، حيث درس الطب في جامعة «أوبييدو».

اقرأ أيضاً: من داخل الحجر الصحي شيخ سوري يبث رسالة مؤثرة حول كورونا (شاهد)

وعمل رئيسًا للمفوضية الإسلامية لـ28 عامًا،وإمامًا للمسجد المركزي في مدينة مدريد، ورئيسًا لاتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا.

وتعتبر إسبانيا الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الإصـ.ابات ب “كورونا” بـ135032 حالة، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات بـ13055 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى