Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

بخلاف كل وزارات الصحة في العالم.. وزارة الصحة تنقص أعداد مصابي كورونا في سوريا!

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تناقص عدد حالات الإصـ.ابة بفيروس كورونا من 16 حالة مصـ.ابة إلى 12 حالة بعد شفاء حالتين من المصابين.

وقال الوزارة في بيان رصدته الوسيلة إن حالتين من الإصـ.ابات الـ16 شفيت وبقيت 12 حالة بعد وفـ.اة حالتين أيضاً.

وأثار بيان وزارة الصحة سخرية الموالين قبل المعارضين الذين اعتبروا أن كل شيء يحدث في سوريا الأسد.

وانتقـ.د ناشطون وشخصيات موالية مسؤولي نظام الأسد وطريقة تعاطيهم مع المعلومات الخاصة بالوباء وعدم شفافيتهم بالنسبة للارقام وحقيقة تفشي المرض.

واعتبر كثيرون أن النظام اعتاد على اتباع أسلوب المؤامرة في التعاطي مع كل أمر يكشف ضعفاً لدى جهات النظام ووزاراته.

كما حملت تعليقات موالين الكثير من كلمات السخرية بعد إعلان الوزارة تناقص أعداد المصابين بخلاف كل وزارات العالم ذات التجهيزات والبنية القوية.

وطالب معلقون وزارة الصحة بالتعامل بصدق وشفافية مع المرض وعدم إخفاء المعلومات عن السوريين.

فيما أكد آخرون حقيقة انهيار المنظومة الطبية المتهالكة أصلاً بسبب إهمال نظام الأسد المنشغل في نهب وسلب مقدرات البلاد وتسخيرها لخدمة مصالحه.

وسبق أن سربت مصادر طبية تفشي المرض في مناطق سيطرة النظام وسط حالات تصفية جرت لمرضى مشتبه بإصابتهم بكورونا في مشافي دمشق.

اقرأ أيضاً: ضباط بشار الأسد يسهلون دخول الأجانب عبر طرق التهريب إلى داخل مدينة حماة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت السبت عن شفاء حالتين من أصل 16 إصـ.ابة بفيروس كورونا في البلاد ليصبح عدد الحالات المتبقية 12 حالة، بعد وفـ.اة حالتين.

وطبقت حكومة النظام أول عزل صحي على بلدة في ريف دمشق، إثر وفـ.اة امرأة بسبب كورونا، واحتمال مخالطتها آخرين.

كما فرضت حظر تجوال المواطنين في جميع البلاد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الـ 12 ظهرا حتى الساعة الـ 6 من صباح اليوم التالي.

وسبق أن منعت الحكومة تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف من الساعة الثانية ظهرا يوم الأحد 29 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى