Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بلا تصنيف

أردوغان يعلن عن تدابير إضافية لمنع انتشار كورونا

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الجمعة، حزمة تدابير جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بينها منع خروج ودخول السيارات من وإلى 31 مدينة.

وقال أردوغان في كلمة متلفزة من إسطنبول، إنه سيتم اعتبارا من الليلة، منع دخول وخروج السيارات في 30 بلدية كبرى، إضافة إلى مدينة زونغولداق باستثناء بعض الحالات.

كما أعلن بدء فرض حظر التجول على من تقل أعمارهم عن عشرين عاما، بدءا من ليلة الجمعة/ السبت.

وأكد الرئيس التركي عدم السماح للتجمعات في الأماكن المفتوحة بما فيها الشوارع.

وأوضح أن “الجميع ملزمون بوضع كمامات في أماكن الازدحام، لا سيما الأسواق والمحال التجارية اعتبارا من السبت”.

ولفت إلى أن قرابة 304 آلاف شخص ومؤسسة شاركوا في حملة التضامن الوطني لمساعدة متضرري كورونا، وبلغت تبرعاتهم مليارا و61 مليون ليرة في اليوم الثالث من انطلاقها.

وأوضح أردوغان، أن حكومته ستطلق اسم البروفسور جميل طاشجي أوغلو، المتوفى نتيجة إصابته بكورونا، على مستشفى “أوق ميداني” للتعليم والبحث بمدينة إسطنبول.

وشدد على فرض عقوبات إدارية وقضائية، دون تردد، على مخالفي تحذيرات السلطات لمنع انتشار الفيروس.

وقال إن “عودة الحياة إلى طبيعتها في وطننا بأيدي 83 مليونا، وكلما اتبعنا القواعد بشكل أفضل، تحكّمنا في مسار تفشي الفيروس، ومن ثم القضاء عليه”.

ولفت الرئيس التركي، إلى أن بلاده أعاقت دخول الفيروس إليها عبر اتخاذها جميع التدابير اللازمة منذ البداية، وفقا للبيانات المتوافرة.

اقرأ أيضاً: محلل عسكري يكشف أهداف دفع تركيا بتعزيزاتها العسكرية إلى الشمال السوري

كما أن تركيا تواصل مكافحة الفيروس بحزم، معربا عن أمله أن يطبق جميع أبناء الشعب الحجر الصحي الذاتي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد وفيات كورونا في البلاد إلى 425، بعد تسجيل 69 حالة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى