إقتصاد

الليرة التركية تسجل مستوى متدنياً أمام الدولار الأمريكي

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

انخفض سعر صرف الليرة التركية في تعاملات اليوم الأربعاء مسجلة مستويات هي الأدنى منذ أب 2018.

وشهدت الليرة التركية هبوطاً قيمته واحد بالمائة, إذ وصل سعر الدولار الأمريكي عند الساعة 7:45 دقيقة بتوقيت تركيا 6,6961 ليرة تركية.

وبلغ سعر اليورو مقابل الليرة التركية 7,3208, بحسب موقع دوفيز التركي المختص بالعملات والمال.

وجاء انخفاض الليرة التركية عقب اتخاذ البنك المركزي قراراً بزيادة التدابير الاقتصادية لمواجهة كورونا على الاقتصاد التركي.

وأعلن البنك المركزي التركي، الثلاثاء، زيادة التدابير الاقتصادية لمواجهة التأثيرات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

وأوضح المركزي في بيان صادر عنه، أن التدابير الاقتصادية المتخذة، تهدف إلى تعزيز آلية التدفق النقدي في البلاد، دون التأثير على سيولة الأسواق المحلية.

وقرر المركزي زيادة مرونة السيولة النقدية لدى المصارف بالليرة التركية والعملات الأجنبية، وتدابير إضافية لضمان استمرار تدفق الائتمان للقطاع الحقيقي.

كما تم تخصيص 60 مليار ليرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بفائدة مخفضة 150 نقطة أساس، على عمليات إعادة الشراء (الريبو).

وسبق للرئيس رجب طيب أردوغان، أن أعلن حزمة اقتصادية جديدة تحت اسم “درع الاستقرار الاقتصادي” لتفادي الخسائر التي قد يسببها الفيروس.

اقرأ أيضاً: أردوغان يوجّه رسالة هامة للشعب التركي!

وبلغت قيمة الحزمة الاقتصادية 100 مليار ليرة (قرابة 15 مليار دولار)، شملت جوانب اقتصادية عدة للمساهمة في عملية الإنتاج، والتصدير، والتوظيف والتجارة، دون أن تتأثر سلبا.

ومؤخرا أعلن البنك المركزي، خفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس، على عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع، من 10.75 إلى 9.75 بالمئة

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق