إقتصاد

آلية جديدة لتوزيع رواتب المتقاعدين في سوريا.. هذه تفاصيلها

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أصدرت رئاسة مجلس وزراء النظام السوري تفاصيل آلية توزيع رواتب الموظفين الجديدة لتخفيف الازدحام على الصرافات الآلية خوفاً من انتشار فيروس “كورونا”.

وقامت حكومة النظام وفقاً لمرسوم رصدته الوسيلة، بتحديد يوم واحد لكل فئة من المتقاعدين المدنيين والعسكريين وورثتهم على مختلف آليات تقاضي رواتبهم الشهرية.

ويبدأ تنفيذ القرار الذي أصدره رئيس حكومة النظام عماد خميس يوم أمس الاثنين 30 آذار الجاري برقم 23 لعام 2020، اعتباراً من يوم غد الأربعاء الأول من نيسان.

وتصرف المؤسسة العامة للتأمين معاشات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم عبر الصرافات في العاشر منكل شهر، وعبر دفاتر المعاش والبريد في 25 من كل شهر.

كما حددت مؤسسة النظام للتأمين صرف رواتب المتقاعدين المدنيين وورثتهم عبر الصرافات في 20 من كل شهر، وعن طريق دفاتر المعاش والبريد في اليوم الآخر من كل شهر.

أما مؤسسة التأمينات الاجتماعية، فقد نص القرار على أن تصرف رواتب المتقاعدين وورثتهم عبر الصرافات الآلية في 15 من كل شهر وعبر الكوات البريدية في 20 من كل شهر.

أما بالنسبة للعاملين القائمين على رأس عملهم، فيتم صرف الأجور والرواتب اعتباراً من 23 من كل شهر، وتراعى أيام العطل الرسمية في تنفيذ عمليات الدفع والصرف.

اقرأ أيضاً: فيصل المقداد يأمل يتحدث عن رفع العقوبات الاقتصادية عن نظام الأسد

وفي 23 من الشهر الحالي، أعلن مجلس الوزراء موافقته على مقترح قدمته وزارة المالية، يقضي بتقديم رواتب الموظفين الحكوميين بشكل تدريجي وفي أيام محددة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق