Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إيران أخطر من كورونا على سوريا.. موقع أمريكي يكشف كذب بشار الأسد وروسيا

أكد موقع “المونيتور” الأمريكي أن الخطر الأكبر على سوريا بوباء كورونا يأتي من إيران، التي تشكل مع إيطاليا والصين وإسبانيا أسوأ بؤر انتشار الفيروس.

وقال الموقع بتقرير أمبرين زمان رصدته الوسيلة إن الإجراءات التي أعلنها النظام كإغلاق المؤسسات والمدارس، وتجميد التجنيد، تفتقد الإرادة والقدرة لمنع تهديد إيران.

ونقل الموقع عن أستاذ الجغرافيا بجامعة ليون2، فابريس بلانشي: “إيران أهم دعائم النظام, لايمكنه اتهامها بنشر الفيروس، وأي قطع للصلات سيكون خطيرا سياسياً واستراتيجياً”.

وبحسب زمان, قال دبلوماسيون غربيون في طهران، عبر “سيغنال”، إن الرحلات الجوية لخطوط ماهان الخاصة المرتبطة بالحرس الثوري لا تسير رحلات بين دمشق وطهران.

وذكر خبير شؤون إيران بمعهد دراسات الأمن القومي في إسرائيل، راز زيميت، أن طيران ماهان يسير في الوقت الحالي طائرات صغيرة إلى سوريا.

وأضاف أن حجم الرحلات الجوية تراجع، لكنها لم تتوقف كليا”.

وأكد الموقع أن الأمر لا يتعلق بمخاوف نقل الفيروس للسوريين، لكن لأن طيران ماهان وجه رحلاته الكبيرة لنقل المعدات الطبية من الصين إلى إيران.

وبينت زمان أن المخاوف من وصول الفيروس إلى سوريا زادت عندما اكتشفت باكستان حالات لدى عدد من الباكستانيين العائدين من سوريا.

ونوهت الكاتبة إلى أن هذا الأمر كشفه تحقيق لـ”سيريا إن كونتيكس”، الذي نشر عبر “تويتر”، في 17 آذار/ مارس.

اقرأ أيضاً: عملية عسكرية تركية في سوريا تلوح بالأفق وهدفها هذه المناطق!

وأشارت زمان إلى إعلان النظام عن إغلاق حدوده مع تركيا والأردن ولبنان، دون التطرق لذكر معبر البوكمال الذي يتدفق منه غالبية الشيعة والزوار.

وانتقد “المونيتور” روسيا التي صنفت حالات كوفيد-19 بأنها نوع من الالتهاب الرئوي العادي.

ونقل الموقع عن زيميت قوله: “وهؤلاء الكذابون كلهم، إيران والنظام السوري، سيفعلون بلا شك الأمر ذاته”.

زر الذهاب إلى الأعلى