أخبار سوريا

صحيفة تحذر من عملية عسكرية للنظام في إدلب مستغلاً هذا الأمر!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

حذرت صحيفة ألمانية من شـ.ن النظام السوري لعملية عسـ.كرية ضد مناطق المعارضة السورية مستغلاً انشغال العالم بوباء “كورونا”.

وتوقعت صحيفة “زود دوتشه” ورصدت الوسيلة أن يستغل النظام الانشغال العالمي بمواجهة “كورونا” ويهاجم محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتحدثت عن صمت وتقاعس المجتمع الدولي عن وقف جرائـ.م الأسد، التي استخدام فيها مختلف الأسـ.لحة بما فيها المحرمة دولياً منذ 9 سنين.

وأشارت إلى أن الأسد يرتكب جرائـ.مه متذرعاً بمحـ.اربة الإرهـ.اب، مضيفة أنه “لو افترضنا ذلك فهو قـ.تل عشرات الأضعاف مما قتـ.له الإرهـ.اب”.

ورأت الصحيفة أن خيار مهاجـ.مة إدلب متاح في الوقت الراهن، مشيرة إلى توعد رأس النظام بشار الأسد باستعادة كامل الأراضي السورية.

كما وتوقعت أن يكون فيروس “كورونا” قد انتشر داخل سوريا، بعد أن استقدم النظام ميليشـ.يات طائـ.فية من إيران والعراق وأفغانستان.

وأضافت أن بشار غير آبه بأحد فهو وداعمه الروسي دمرا قبل ذلك المنشآت الحيوية والنظام الصحي عبر استهدافه بالطيران الحربي.

وحذرت الصحيفة من خطورة انتشار كورونا في إدلب، بالتزامن مع خروج المنظومة الصحية عن الخدمة نتيجة قصـ.ف النظام وحلفائه.

ورأت أن كورونا يهـ.دد إدلب أكثر من غيرها ووصفت وضعها بـ”الهش”، وخاصة بعد النزوح الأخير والأعداد الكبيرة التي تجتمع في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً: ليست من أجل إدلب.. صحيفة روسية تكشف أهداف زيارة وزير دفاع بوتين إلى سوريا

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمر بوتين إلى اتفاق يقضي وقف إطلاق النار منذ السادس من الشهر الجاري.

وينتشر وباء كورونا بشكل كبير حول العالم، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة وصوله إلى محافظة إدلب التي تعاني مرار الحرب.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق