أخبار تركيا

مسؤول تركي يدعو أردوغان لاتخاذ هذه الخطوة الجريئة لحماية الشعب التركي

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

حذر عضو اللجنة الصحية في البرلمان التركي، علي شكر، خطورة الوضع بالنسبة لانتشار فيروس كورونا في تركيا خلال الأسبوعين المقبلين.

وطالب شكر حكومة بلاده باتخاذ إجراءات عاجلة وفرض حظر تجول إجباري على المواطنين لاحتواء الوضع.

وقال شكر لوكالة “سبوتنيك” ورصدت الوسيلة: “أخرت تركيا انتشار كورونا بالبلاد، إلا أن الفيروس تفشى وانتشر بسبب القادمين من خارج البلاد”.

ونبه شكر إلى ضرورة اتخاذ التدابير العاجلة في البلاد, مبيناً أن التأخر في منع الناس من الخروج إلى الشارع أدى إلى تفشي الفيروس”.

وأوضح شكر أن ” انتشار كورونا وزيادة عدد الإصابات سيؤدي لعدم كفاية القدرات والإمكانيات الصحية، كما في معظم دول العالم، وهذا سيؤدي لمشاكل كبيرة”.

واعتبر شكر أن “الحكومة تأخرت في إعلان حظر التجول الذي قد تضطر إليه بالمرحلة المقبلة.

ورأى البرلماني التركي أن تركيا لم تكن مستعدة لاحتواء الأزمة، لأن الحكومة أنفقت الأموال الاحتياطية الواجب استخدامها في الأزمات.

وأكد شكر أن الحكومة لم تتمكن من تقديم المساعدات المالية اللازمة للمواطنين الذين يجبرون على الذهاب إلى عملهم ويتعرضون لخطر الإصابة بالفيروس.

وأشار شكر إلى انتشار الفيروس عبر القادمين من خارج البلاد، خاصة الذين أدوا مناسك العمرة، توزعوا على جميع أنحاء البلاد ونشروا ونقلوا الفيروس.

وتابع أنه لو كان انتشار الفيروس محصورا في محافظة أو منطقة معينة لفرض حجر صحي وحظر تجول لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره كما الصين.

اقرأ أيضاً: أردوغان ينشر تسجيلاً مصوراً من منزله وهذا ما كان يقوم به.. شاهد!

وأشار شكر إلى الأهمية الكبيرة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في جميع أنحاء البلاد للسيطرة على المرض في الوقت الحالي.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في تركيا، حتى مساء الثلاثاء، إلى 1872، في حين بلغ عدد الوفيات 43، بحسب وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا.

شاهد لماذا تحدث أردوغان عن شهرين لمواجهة فيروس كورونا في تركيا؟

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق