Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

قوات النظام تنسحب من مدينة استراتيجية شمال سوريا

أخلت قوات النظام السوري مواقعها في مدينة عين العرب “كوباني” الإستراتيجية والواقعة شمال سوريا والقريبة من منطقة عمليات “نبع السلام”

ونقل موقع “الجزيرة نت” عن مصادر محلية ورصدت الوسيلة أن قوات النظام انسحبت من تلك المواقع لصالح ميليـ.شيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضحت المصادر أن رتلاً عسـ.كريا كبيراً لقوات النظام ضم عشرين دبابة وعدد من الآليات والشاحنات العسكرية غادر مواقعه يوم الأحد الفائت.

وقالت المصادر أن الرتل انسحب عبر معبر أبو كهف جنوب مدينة منبج، باتجاه مناطق سيطرة النظام في مطار “كويرس” العسكري بريف حلب الشرقي.

وفي 9 تشرين الأول، أطلق الجيشين التركي والوطني السوري، عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا لتطهيرها من الإرهـ.ابيين وإنشاء منطقة آمنة.

اقرأ أيضاً: الجولاني يبتز تركيا ويستغل حاجتها بإدلب.. وروسيا تستخدم هذه الورقة كوسيلة ضغط على تركيا

وعقب انطلاق العملية دخلت قوات النظام إلى المنطقة بدعوة من ميليشـ.يا “قسد” لصد ما أسمته العـ.دوان التركي ومرتـ.زقته على الأراضي السورية.

وعلقت تركيا العملية بعد اتفاقين منفصلين مع أمريكا في 17 تشرين الأول، وفي 22 من ذات الشهر مع روسيا يقضي بانسحاب الإرهـ.ابيين من المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى