Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

حكومة النظام تتخذ قرارات جديدة بشأن كورونا

أصدر رئيس مجلس وزراء حكومة النظام “عماد خميس” جملة من التعليمات في إطار ما يسميها النظام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وبحسب ما أوردت وكالة “سانا” ورصدت الوسيلة، فقد طلب خميس من الوزراء اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة والمرتبطة بها.

تنفيذ التعليق بحسب الوكالة يبدأ اعتباراً من يوم غد الأحد، ويشمل جميع الوزارات وتوابعها التي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً أمام مواجهة انتشار الفيروس.

ونص الطلب على تقليص أعداد العاملين إلى أقصى حد ممكن في الجهات المستمرة في العمل، موضحاً أن تعليق العمل لا يشمل المنشآت الإنتاجية بمختف أنواعها.

كما وأصدر خميس تعليماته للمحافظين باتخاذ قرارات إغلاق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية بدءا من يوم غد الأحد وحتى إشعار آخر.

وقالت وكالة أنباء النظام أن ذلك بهدف “تقليص حركة المواطنين في الأسواق وغيرها من الأماكن العامة إلى أدنى حد ممكن حرصاً على السلامة والصحة العامة”.

واستثنى التعميم المحال التجارية (مواد غذائية وتموينية) والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، مشدداً على ضرورة التزام الجهات المستثاة بتدابير الوقاية والسلامة.

اقرأ أيضاً: غير مسبوقة.. قيادة جيش بشار الأسد تتخذ عدة إجراءات لمواجهة كورونا

ولم يسجل النظام أي إصـ.ابة بالفيروس المعدي، بالرغم من الاختلاط الكبير بين الوافدين الإيرانيين من ميليـ.شات تقـ.اتل إلى جانبه أو زوار إلى الأماكن الدينية.

وأكدت تقارير إعلامية عدة أن النظام يتكتم عن حالات الإصـ.ابة والوفاة بسبب الفيروس ويتخذ بعض الاجراءات اللا انسانية ضـ.د المصابين، في حين يدعي أنها إجراءات إحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى