منوعات

قرارات جديدة للبنوك التركية بسبب “كورونا”

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت المصارف التركية، زيادة معدّل السحب اليومي من الصرافات الآلية التابعة لها، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية المتعلّقة بمكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت المصارف التركية في بيان: إنه “بعد انتشار فيروس كورنا، اتّخذت البنوك إجراءات لمنع عملائها من الذهاب إلى الفروع لمتابعة معاملاتهم النقدية، إلا للضرورة القصوى”.

وأضافت: “أعلنت البنوك التي بدأت بتنفيذ التدابير في فروعها العاملة عن إزالة جميع رسوم المعاملات مثل التحويل الإلكتروني، وتحويل الأموال المستلمة من أجهزة الصراف الآلي لفترة زمنية، من خلال زيادة حدود السحب اليومي عبر جميع أجهزة الصراف الآلي، بما في ذلك حسابات الشركات، حتى 5 آلاف ليرة تركية”.

وتختلف إمكانية سحب الأموال في حدها الأعلى عبر الصرافات من بنك إلى آخر، وعلى سبيل المثال بنك “زراعات” كان يتيح لعملائه بسحب 1500 ليرة تركية في الحد الأعلى، بينما بنك “كويت ترك” كان يتيح سحب 3 آلاف ليرة تركية، كما يتيح أيضاً سحب الأموال بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضاً: انخفاض مستمر لقيمة الليرة السورية أمام الدولار والذهب.. ماذا عن الليرة التركية؟

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، أمس الخميس، أنه بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 359 شخصاً، فما بلغ عدد الوفيات 4 حالات.

من جهته قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أمس الخميس، إن عدد الخاضعين للحجر الصحي بلغ 9 آلاف و800 شخصاً في البلاد.

وتستضيف تركيا نحو 3.5 مليون لاجئ سوري، موزعين على مدن وبلدات في مناطق متفرقة من البلاد، أبرزها: “عينتاب، هاتاي، أورفا، واسطنبول”، فيما يعيش 250 ألف منهم في مخيمات قريبة من الحدود التركية مع سوريا جنوب البلاد، حيث فرّ معظمهم هربًا من الحرب الدائرة في بلادهم.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

المصدر
روزنة
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق