Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون حول العالم

أردوغان يذكر اليونانيين بأيام لجوئهم إلى سوريا.. شاهد

ذكرّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليونانيين بفترة لجوءهم إلى سوريا وكيفية استقبال وتعامل السوريين معهم إبان الاحتـ.لال النـ.ازي لبلادهم.

وخلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في أنقرة عرض أردوغان صورة من صحيفة “القدس هنا” للاجئين يونانيين في سوريا .

وعلق الرئيس التركي على الصورة قائلاً: “ربما يكون أحد الأطفال الظاهرين في الصورة جد أو جدة رئيس الوزراء اليوناني الحالي”.

ودعا أردوغان جميع الدول الأوروبية وفي مقدمتها اليونان إلى احترام اللاجئين القادمين إليها، بشكل يتلاءم مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال “عقب الهجـ.وم الذي أدى إلى استـ.شهاد 36 من جنودنا فتحنا الأبواب أمام المهاجرين الراغبين بالذهاب إلى أوروبا وهذا يتوافق مع القانون الدولي”.

وأضاف الرئيس التركي: “على اليونان التي تستخدم كافة الوسائل لمنع دخول اللاجئين إلى أراضيها، ألّا تنسى أنها قد تحتاج إلى الرحمة يوما ما”.

وفي 27 شباط الفائت، قال مسؤول تركي رفيع بحسب وكالة رويترز إن بلاده قررت عدم منع اللاجئين من الوصول إلى أوروبا سواء براً أو بحراً.

وأكد الرئيس التركي في حديث له اليوم الاثنين 2 آذار الجاري رصدته الوسيلة أن الأبواب أمام اللاجئين إلى أوروبا فتحت ولن تغلق مجدداً.

وشدد أردوغان على موقف بلاده الحاسم قائلاً: “هذه المسألة حُسمت والأبواب فتحت ولن تغلق مجددا، وستتحملون نصيبكم من هذه الأعباء”.

اقرأ أيضاً: نهاية غير متوقعة لشاب سوري على الحدود اليونانية التركية!

ويتعرض اللاجئين بمخلف جنسياتهم ممن يحاولون دخول الأراضي اليونانية والهجرة إلى أوروبا لمختلف أنواع القـ.مع، تصل أحياناً إلى القتـ.ل.

وتحتضن تركيا أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري، منتشرون في مختلف المحافظات التركية إلا أن نسبة كبيرة منهم تتركز في ولاية اسطنبول.

الصورة التي تحدث عنا الرئيس التركي

زر الذهاب إلى الأعلى