Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

جيفري يعلن استعداد بلاده دعم “درع الربيع” في إدلب

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري دعم بلاده للعملية العسـ.كرية التركية “درع الربيع” ضد النظام السوري شمال غربي سوريا.

وأكد جيفري في حديث للصحفيين، الثلاثاء 3 آذار الجاري ورصدت الوسيلة أن بلاده مستعدة “لتزويد تركيا بالذخيـ.رة اللازمة” للعملية العسـ.كرية في إدلب.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا خلال زيارته لتركيا “الولايات المتحدة مستعدة لتزويد تركيا بالذخيرة والمساعدات الإنسانية في إدلب السورية”.

وأضاف: “تركيا حليفتنا في الناتو، وتستخدم الكثير من المعدات العسـ.كرية الأمريكية، سنتأكد من أن المعدات جاهزة وقابلة للاستخدام “، دون تحديد نوعها. (Ambien)

وعن طلب تركيا لمنظومة “باتريوت” الأمريكية، قال السفير الأمريكي لدى تركيا ديفيد ساترفيلد إن واشنطن تبحث طلب أنقرة للحصول على دفاعات جوية.

ويوم الاثنين، وصل وفد أمريكي إل أنقرة يضم المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري ومندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة كيلي كرافت.

والتقى الوفد الأمريكي وفدا تركيا في العاصمة أنقرة، برئاسة نائب وزير الدفاع التركي يونس أمره قره عثمان أوغلو، لبحث تطورات الأوضاع في محافظة إدلب.

كما وزار الوفد الأمريكي “جيفري وكرافت و ساترفيلد” مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية، والتقوا ممثلين عن منظمة الدفاع المدني.

اقرأ أيضاً: على ماذا سيتفق أردوغان وبوتين؟ .. محلل سياسي يُجيب

وقالت كرافت أن زيارتها إلى مخيمات اللاجئين داخل الأراضي السورية جاءت بالنيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر رصدتها الوسيلة أن الزيارة تعبيراً عن التضامن الأمريكي مع الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى