أخبار تركياأخبار سوريا

قائد حلف الناتو يطمئن تركيا بشأن ليبيا وإدلب.. وهذا ما توعد به!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أكد قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” الجنرال تود والترز، على أهمية الدور الذي تلعبه الدولة الحليفة “تركيا” في مواجهة روسيا في ليبيا وإدلب.

وقال قائد قوات حلف الناتو في بيان أعده للجنة مجلس الشيوخ لشؤون القوات المسـ.لحة رصدته الوسيلة أن تركيا تلعب دوراً أساسياً في مـ.واجهة روسيا.

وقال “كلاً من تركيا وروسيا يواصلان الصـ.راع في ليبيا ويشـ.تبكان بمعـ.ارك مباشرة في إدلب، ويرى الطرفان أن منطقة البحر الأسود هي مجال نفوذهما الطبيعي”.

وأكد على أنه سيتم ضمان مصالح الأمريكية والتركية طويلة الأمد بأفضل شكل، من خلال تحسين التعاون ضد روسيا من خلال الناتو وعلى الصعيـ.د الثنائي”.

وشدد الجنرال على أن شراء تركيا لمنظومة “إس-400” الروسية لا يؤثر على علاقاتها مع حلف “الناتو”، موضحاً أنها تلعب دوراً مهماً للغاية بمـ.واجهة روسيا.

حديث قائد قوات الناتو حول الدور التركي، يأتي بالتزامن مع توترات غير مسبوقة بين النظام السوري ومن خلفه روسيا بشأن التصعـ.يد العسـ.كري في إدلب.

وهـ.ددت أنقرة مراراً على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية عسـ.كرية إلى جانب المعارضة السورية ضد قوات النظام السوري وميليـ.شياته.

وأمهل أردوغان قوات النظام حتى نهاية الشهر الجاري “شباط” للانسحاب إلى خلف نقاط المراقبة التركية، مؤكداً أنها ستتم بالقوة في حال عدم الاستجابة.

اقرأ أيضاً: تركيا تكشف عن عرض قدمه بوتين لأردوغان بشأن إدلب

وشكل مصير محافظة إدلب نقطة فارثة في العلاقات بين تركيا وروسيا، وسط تبادل للاتهـ.امات حول عدم الالتزام بتطبيق اتفاق “سوتشي” الموقع بينهم.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو تأييد العملية التركية المرتقبة في إدلب، دون الحديث عن ماهية الدعم التي تنوي تقديمها لتركيا.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق