أخبار سوريا

نائب روسي يتوعد تركيا بخطوات جوابية لا تبقي أحد بعدها!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

حذر مجلس النواب الروسي لشؤون الدفاع “الدوما” تركيا من مغبة توسيع عملياتها العسـ.كرية ضد قوات النظام السوري في محافظة إدلب.

ورأى نائب رئيس لجنة المجلس، يوري شفيتكين، لوكالة “إنترفاكس” ورصدت الوسيلة أن تركيا ستدفع ثمنا باهظا في حال شـ.نت عملية عسـ.كرية واسعة النطاق.

وقال شفيتكين “إذا أقدمت تركيا على خطوات غير عادية عبر توسيع محتمل للأعمال القتـ.الية فسيكون ثمن ذلك باهظا، وعليها أن تعي مسؤوليتها عما يحدث”.

وأضاف أن الروس في سوريا يفعلون ما بوسعهم لوقف ما أسماها “اعتـ.داءات الإرهـ.ابيين”، مردفاً أنه: “باستطاعتهم أن يردوا ردا موجعا عند اللزوم”.

وتابع: “إذا قام الجانب التركي بأعمال قتـ.الية ضد دولتنا، ستكون هناك خطوات جوابية مناسبة لن يبقى بعدها أحد ليقوم بهذه الخطوات ضد بلادنا وقواتها المسـ.لحة”.

ووصف التطورات الأخيرة في إدلب بخـ.رق للاتفاقات التي تم التوصل إليها بين روسيا وتركيا سابقا حول الوضع في إدلب، مشيرا إلى تمسك روسيا بهذه الاتفاقات.

وقال نائب رئيس لجنة مجلس النواب الروسي: “لا ننتهك هنا شيئا، وأنا واثق بأن عملية التسوية السورية ستستمر ضمن الأطر السياسية”.

وأطلقت قوات المعارضة السورية بدعم من الجيش التركي عملية عسـ.كرية محدودة ضد مواقع قوات النظام السوري في بلدة النيرب شرق إدلب.

وتمكن مقاتلو المعارضة من إسـ.قاط طائرتي استطلاع، وإعطـ.اب دبـ.ابتين للنظام على محور النيرب، كما سيطروا على أجزاء واسعة من البلدة.

اقرأ أيضاً: تركيا أبلغت الناتو بعملية إدلب.. وهذه المساعدة التي طلبتها

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الركية مقـ.تل جنديين أتراك وإصـ.ابة 5 آخرين بقـ.صف طائرات النظام على النقطة التركية في بالقرب من إدلب.

وقالت أنها حيـ.دت أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام، وتدمير 5 دبـ.ابات وناقلتي جنود مدرعة، وعربتي “بيك آب” مزودة بسـ.لاح رشاش.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق