أخبار سوريا

مع اقتراب انتهاء المهلة.. قادة الجيش التركي يصلون إلى الحدود مع سوريا

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

وصل عدد من المسؤولين الأتراك إلى الحدود مع سوريا، بالتزامن استعدادات تركية لشن عملية عسـ.كرية ضد قوات النظام السوري في محافظة إدلب.

وقالت وكالة الأناضول التركية ورصدت الوسيلة أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار وعدد من قادة الجيش التركي قاموا بجولة تفقدية للوحدات العسـ.كرية المنتشرة هناك.

ورافق وزير الدفاع التركي في زيارته إلى الحدود السورية التركية، كلاً من رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية أوميت دوندار، بحسب الوكالة.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن من توترات غير مسبوقة بين تركيا والنظام السوري بشأن التصعـ.يد الأخير، وخلاف واضح مع روسيا على مصير محافظة إدلب السورية.

وسيطرت قوات النظام السوري مدعومة من روسيا وإيران على مساحات واسعة من شرق إدلب وجنوب وغرب حلب، وسط نزوح مليون شخص ومقـ.تل المئات.

وأكدت تركيا مراراً عزمها على طرد قوات النظام إلى وراء النقاط التركية، وحدد الرئيس التركي أردوغان نهاية الشهر الحالي مهلة للانسحاب من المنطقة.

اقرأ أيضاً: نائب روسي يتوعد تركيا بخطوات جوابية لا تبقي أحد بعدها!

وأطلقت المعارضة السورية، أمس الخميس، عملية عسـ.كرية محدودة بدعم من المـ.دفعية التركية على مواقع قوات النظام وميليـ.شياته في بلدة النيرب شرق إدلب.

وتمكنت فصائل المعارضة السورية من السيطرة على مساحات واسعة من البلدة، ودمـ.رت دبـ.ابتين وعربة بي إم بي، كما أسقطت طائرتي استطلاع في سماء البلدة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق