السوريون في تركيا

معبر باب السلامة يعلن موعد بدء زيارة عيد الفطر.. هذه التفاصيل

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي بين تركيا وسوريا تفاصيل زيارة عيد الفطر للاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وقال مدير المعبر العميد قاسم القاسم، في حديث عبر صفحة المعبر على فيسبوك ورصدت الوسيلة أن الزيارات ستبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المعبر سيبدأ باستقبال القادمين إلى سوريا اعتباراً من 26 من شباط الجاري كحد أقصى، مضيفاً أنها تنتهي في 25 أيار 2020.

وأضاف أن العودة إلى تركيا تبدأ في الأول من آب 2020 ولغاية 31 كانون الأول 2020، مشيراً إلى توقفها مدة شهر خلال زيارة عيد الأضحى.

ونوه مدير معبر باب السلامة الحدودي إلى أن يومي السبت والأحد سيكون عطلة دائمة خلال فترة الدخول إلى سوريا وفترة العودة إلى تركيا

وأرفق الرابط الخاص بالتسجيل للإجازة “https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula“، وقال إنه سيتم الإعلان عن تفعيل الرابط.

وأشار إلى إن الحجز يقتصر على حاملي بطاقة كيمليك المحدثة “99”، مشيراً إلى أنه لن يسمح لحاملي الكيمليك القديمة أو الإقامة وغيرها.

ونوه إلى أنه لايسمح للأطفال من أب تركي وأم سورية أو العكس بالزيارة، وأضاف إلى إمكانية حجز موعد واحد لكل العائلة “برقم هوية ممثل العائلة”.

وتابع بالقول “النساء الحوامل التي تتم ولادتهم في سوريا يسمح للمولود بالمغادرة مع أمه بشرط اصطحاب شهادة ولادة من المشافي الرسمية”.

اقرأ ايضاً: والي تركي يلبي دعوة طفل سوري لزيارة منزلهم.. هذا ما فعله قبل مغادرة المنزل! (صور)

وتقوم السلطات التركية في كل عام بافتتاح المعابر الحدودية مع سوريا أمام اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء عيدي الفطر والأضحى في بلادهم.

وتستضيف تركيا على أراضيها ثلاثة ملايين و576 ألفًا و344 لاجئ سوري، وذلك بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2020.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق