أخبار تركيا

الرئاسة التركية تكشف ما جرى في اتصال أردوغان وبوتين.. هذا ما تم الاتفاق عليه!

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت الرئاسة التركية تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة التطورات في إدلب.

وقالت في بيان لها رصدته الوسيلة، أن الرئيس أردوغان أكد لنظيره الروسي بوتين على ضرورة كبح نظام الأسد في إدلب وإنهاء الأزمة الإنسانية هناك.

وأضافت وكالة الأناضول التركية وأضافت الوكالة أن الرئيسين أكدا التزامهما بكافة الاتفاقيات المبرمة حول محافظة إدلب، كما أنهما بحثا أيضاً الوضع في ليبيا.

من جهتها، قالت الرئاسة الروسية أن بوتين عبر لأردوغان، خلال الاتصال الهاتفي، عن قلقه الشديد إزاء ما أسمتها “اعتـ.داءات المجموعات المتطرفة”.

وذكر الكرملين في بيان رصدته الوسيلة أن الرئيسين اتفقا على تفعيل المشاورات حول إدلب “من أجل خفض التوتر ووقف إطلاق النـ.ار وإزالة التهـ.ديد الإرهـ.ابي”.

وأضاف أن الرئيسان اتفقا على مواصلة الاتصالات المكثفة بين وزارتي دفاع البلدين، كما تم الإشارة إلى “ضرورة احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها”.

وتابعت الرئاسة الروسية أن الزعيمين بحثا أيضا الأزمة الليبية، مؤكدين أهمية تطبيق قرارات مؤتمر برلين الدولي حول وقف إطلاق النـ.ار في هذا البلد.

اقرأ أيضاً: تركيا تملك نقاط قوة قادرة على إعادة الأسد إلى حدود سوتشي

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال أن نتيجة اتصاله بنظيره الروسي ستحدد موقف تركيا في محافظة “إدلب” السورية.

وشدد على أن بلاده لا تنوي الانسحاب من إدلب ما لم يتوقف النظام عن اضطهـ.اد السكان في إدلب، مضيفاً أنها الطريقة الوحيدة لتحقيق وقف إطلاق النـ.ار.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق