Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

وزير مالية النظام يكشف عن حيلة رجل أعمال كبير للتهرب من دفع الضرائب!

كشف وزير المالية في حكومة النظام، مأمون حمدان عن حيلة استخدمها أحد كبار رجال الأعمال في سوريا للتهـ.رب من دفع الضرائب المفروضة عليه

وقال حمدان في حديث لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام ورصدت الوسيلة قيم إجازات استيراده تبلغ نحو 9 مليارات ليرة سورية سنوياً، دون ذكر اسمه.

وقال أنه قدم خلال السنوات الثلاث الماضية بيانات للمالية بأنه خاسر لكي لا يدفع الضرائب، مشيراً إلى أن جلّ مستورداته مواد غذائية مطلوبة من السوق.

واستعرض وزير مالية النظام حالة مشابهة لتاجر آخر يدفع 150 ألف ليرة سنوياً في حين حجم عمله الحقيقي كبير جداً، مؤكداً أنها ليست حالات استثنائية.

وأكد أن كل ملفات التراكم الضريبي عن الأعوام السابقة التي تعود للعام 2008 وما قبل أحياناً، والتي تقدّر بمئات مليارات الليرات سوف تعالج هذا العام.

وقال مأمون حمدان أن تلك أموال التراكم الضريبي المقدرة بمئات المليارات “سوف تكون المصدر الرئيس لتمويل زيادة رواتب الموظفين الأخيرة”.

ونهاية العام الماضي، شكلت حكومة النظام السوري لجنة رقابة ومتابعة، هدفها وفق ما قالت “كشف ملفات الفساد و الملاحقة الضريبية”.

إقرأ أيضاً: النظام يحدد مناطق وحالات تداول “الدولار” في مناطقه!

وحجزت اللجنة على أملاك عدد من المسؤولين ورجال الأعمال السوريين بينهم من رأس النظام السوري، بعد تهـ.اوي الاقتصاد السوري. (Ambien)

وتدنى سعر صرف الليرة السورية إلى أسعار غير مسبوقة حيث تجاوز خلال الفترة الماضية 1200 ليرة ليتراوح حالياً بين 1000-1100 لكل دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى