أخبار سوريا

تركيا تمنع إنشاء مخيمات جدد للنازحين في “غصن الزيتون” و “درع الفرات”

قالت مصادر إغاثية أن السلطات التركية قامت بمنع منظمات إنسانية من إنشاء مخيمات جديدة لإيواء النازحين من محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

وقالت وكالة “سمارت” عن مصدر في منظمة إغاثية ورصدت الوسيلة أن السلطات منعت المنظمات من إنشاء مخيمات في الريف الشمالي والشرقي لحلب.

وأشارت المصادر إلى أن ولاية هاتاي مسؤولة عن إدارة مدينة عفرين، في حين تتولى ولاية كلس مسؤولة إدارة مناطق جرابلس وإعزاز والباب.

وأوضحت أن السلطات منعت جميع المنظمات بما فيها “آفاد”، من إقامة مخيمات لاستقبال النازحين، مشيرة إلى أنها لم تعطي سبباً لقرارها.

وقالت أن المنظمات تحاول التواصل مع السلطات التركية للتراجع عن قرارها بمنع إنشاء مخيمات جديدة لإيواء النازحين في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وبحسب الوكالة، أكدت المصادر الإغاثية في الوقت ذاته على عدم تعرض المنظمات لضغوط ومضايقات من قبل السلطات التركية.

وتتواصل أرتال النازحين من إدلب وحلب إلى المناطق الحدودية وغصن الزيتون ودرع الفرات، نتيجة هـ.جمات للنظام وروسيا على مدنهم وقراهم.

وتتزامن موجات النزوح مع تدني لدرجات الحرارة وسط تساقط للثلوج، وصعـ.وبة كبيرة في إيجاد منازل أو خيم تأويهم من البرد القارس وموجة الصقيع.

إقرأ أيضاً: البرد ينهي حياة طفلة سورية وعائلة كاملة تختنق في مخيمات النزوح بريف إدلب

واضطر عدد كبير من النازحين إلى البقاء في العـ.راء أو في سياراتهم أو في أبنية مهجورة قيد الإنشاء وبعضهم لجأ إلى المدارس والمساجد.

وشهد اليوم حالتي وفـ.اة من النازحين إحداها نتيجة البرد، وأخرى اختنـ.اقاً بدخان المدافئ التي تعمل على بقايا تكرير النفط “الفحم”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق