أخبار سوريا

تحالف تركي أمريكي يلوح بالأفق ضد نظام الأسد وروسيا

ألغت الولايات المتحدة الأمريكية عقـ.وبات سابقة كانت قد فرضتها على عدد من الوزراء الأتراك على خلفية عملية نبع السلام شمال شرق سوريا.

ورفعت وزارة الخزانة الأمريكية العقـ.وبات عن وزير الطاقة التركي، فاتح دونماز، ووزير الدفاع، خلوصي آكار، ووزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

ويفتح رفع العقـ.وبات الأمريكية عن الوزراء الأتراك، المجال أمام إمكانية تعاونهم مجدداً مع شركات أو شخصيات أمريكية ورفع تجميد عن الأموال إن وجدت.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تقارب أمريكي تركي بشأن ملف إدلب، على خلفية تصعـ.يد قوات النظام وروسيا وعزم تركيا على وقف تقدم النظام السوري.

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان عدد من مسؤوليها وقوفها إلى جانب تركيا، على خلفية اسـ.تهداف النظام السوري لمواقع تركية في إدلب.

وزادت حـ.دة التـ.وترات بين تركيا والنظام السوري على خليفية اسـ.تهداف الأخير لمواقعها في ريف إدلب أدت لمقـ.تل 15 جندي تركي وعدة إصـ.ابات.

إقرأ أيضاً: علي مملوك يطير على جناح السرعة إلى السعودية لإنقاذ بشار الأسد

وزار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري على رأس وفد أمريكي العاصمة التركية أنقرة يوم الثلاثاء، لبحث آخر التطورات في محافظة إدلب.

وقال أن الجيش التركي حليف لبلاده ويواجه مخاطـ.ر من قبل النظام وروسيا في إدلب، مؤكداً أن زيارته تهدف لتقييم الوضع مع تركيا وتقديم الدعم لها.

وتوعـ.دت تركيا على لسان الرئيس التركي بعملية عسكرية واسعة في إدلب إذا لم ينسحب النظام إلى ما وراء النقاط التركية.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق