أخبار سوريا

أمريكا تكشف عن نوع الدعم الذي ستقدمه إلى تركيا في إدلب.. هل سترسل جنودها؟

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري طبيعة الدعم التي تنوي بلاده تقديمه لحليفتها تركيا لوقف تقدم النظام في إدلب.

وأوضح جيفري في تصريح له، الخميس 13 شباط رصدته الوسيلة، أن بلاده تفكر في دعم تركيا عبر تقديم معلومات استخباراتية ومعدات عسكرية.

وقال: “ننظر في سبل تقديم الدعم لتركيا في إدلب في إطار حلف الناتو، والأولوية هنا تعود لتزويد العسـ.كريين الأتراك بمعلومات استخباراتية ومعدات عسـ.كرية”.

وأشار جيفري إلا أن الحديث لا يدور حتى الآن حول إرسال جنود أمريكيين إلى منطقة النـ.زاع لدعم تركيا، مستبعداً احتمال انـ.دلاع نـ.زاع دولي في سوريا.

وأوضح المبعوث الأمريكي قوله بأن اللاعبين الكبار على الساحة السورية “الولايات المتحدة وتركيا وروسيا”، يتوخون أقصى درجات الحذر في تحركاتهم.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان عدد من مسؤوليها وقوفها إلى جانب تركيا، على خلفية اسـ.تهداف النظام السوري لمواقع تركية في إدلب.

إقرأ أيضاً: روسيا تعلق على دعوة زعيم الحركة القومية بإعادة النظر في علاقات بلاده مع روسيا

وزار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري على رأس وفد أمريكي العاصمة التركية أنقرة يوم الثلاثاء، لبحث آخر التطورات في محافظة إدلب.

وقال أن الجيش التركي حليف لبلاده ويواجه مخاطـ.ر من قبل النظام وروسيا في إدلب، مؤكداً أن زيارته تهدف لتقييم الوضع مع تركيا وتقديم الدعم لها.

وتشير الاستعدادات العسـ.كرية التركية في إدلب إلى احتمالية إطلاق عملية عسـ.كرية إلى جانب قوات المعارضة ضد قوات النظام السوري بعد تقدمه في المنطقة.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق