Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أمريكا تتخذ موقفاً حازماً حيال دعم تركيا في إدلب.. هذا ما طلبته من بشار الأسد!

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية استعداها تقديم الدعم لتركيا حليفتها في النـ.اتو، وذلك على خلفية التطورات الأخيرة التي تشهدها محافظة إدلب.

وأوضحت المندوبة الأمريكية الدائمة في الحلف، كاي بيلي هاتشسون، الثلاثاء 11 شباط الجاري ورصدت الوسيلة أن بلادها مصممه على دعم تركيا.

وقالت: “مصممون بكل حزم على دعم تركيا في هذا الوضع، وسنطلب من روسيا وقف الدعم للأسد لإيجاد إمكانية للمضي قدما نحو اتفاق سلام في سوريا”.

كما واعتبرت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الناتو أن هـ.جمات قوات النظام على المدنيين في إدلب واسـ.تهداف مواقع القوات التركية “تتجاوز كل الحدود”.

وتابعت “لسنا موافقين على كل الإجراءات التي تتخذها تركيا في سوريا، لكننا نعتقد أن هذه الهـ.جمات من قبل سوريا المدعومة من روسيا تتجاوز كل الحدود”.

وتشهد أرياف إدلب وحلب تصعيـ.داً عسـ.كرياً من قبل قوات النظام وروسيا، وسط توتر الأوضاع بين الجانبين التركي والروسي بشأن مصير إدلب.

وتستعد تركيا إلى جانب قوات المعارضة السورية، لشـ.ن عملية عسـ.كرية واسعة على مواقع قوات النظام لاستعادة المناطق التي سيطر عليها مؤخراً.

وزادت حدة التوترات بين تركيا والنظام السوري على خليفية اسـ.تهداف الأخير لمواقعها في ريف إدلب أدت لمقـ.تل 15 جندي تركي وعدة إصـ.ابات.

وقالت وزارة الدفاع التركية أنها اسـ.تهدفت 105 موقعاً لقوات النظام في إدلب، وحيـ.دت أكثر من 100 جندي من قواته، وفقاً لمعلوماتها الأولية.

إقرأ أيضاً: المعارضة تتقدم في إدلب.. ومسؤول تركي يكشف أهداف العملية!

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن نظام الأسد سيدفع ثمناً باهظاً بعد الهجـ.وم على الجنود الأتراك في ريف محافظة إدلب.

وأوضح أنه تم الرد وبقوة على قوات النظام السوري، مضيفاً: “لكن هذا لا يكفي والرد سيتواصل”، مشيراً إلى أنه سيعلن خطوات بلاده يوم غد الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى