منوعات

منخفض جوي نادر الحدوث يبدأ تأثيره على الشرق الأوسط هذه الليلة.. وهذه حصة سوريا!

تتأثر منطقة الشرق الأوسط بموجة برد قطبية المنشأ، وانخفاض قياسي في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تؤثر بشكل أكبر على عموم المنطقة اعتباراً من اليوم الأحد.

وأوضح موقع “طقس العرب” المختص ورصدت الوسيلة أن الموجة اندفعت نحو مناطق تركيا وبلاد الشام والعراق نتيجة انفصال الكتلة القطبية عن القطب الشمالي.

وأضاف أن الكتلة القطبية تترافق مع درجات حرارة منخفضة جدً في طبقات الجو كافة وأهمها السطحية، حيث حافظت على خصائصها لأنها لم تعبر مسطحات مائية واسعة .

وتحرك مركز الكتلة من أواسط الأراضي التركية، حيث ستؤثر الكتلة القطبية على عموم مناطق بلاد الشام و العراق وصولا حتى الجزيرة العربية و الخليج العربي وإيران.

وتوقع الموقع أن تسجل درجات الحرارة قيم قياسية من حيث البرودة لتبلغ – 10 درجات مناطق البادية والصحراء في الأردن وتكسر الأرقام القياسية السابقة في سوريا والعراق.

وتتأثر سوريا بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، حيث انخفضت درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 7 درجات.

اقرأ أيضاً: نسرين طافش تستعرض قوامها ورشاقتها عبر هذه الرقصة.. شاهد

ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرص لهطول زخات مطرية ممزوجة بالثلوج في بعض الأحيان، لتتحول إلى ثلجية في مناطق متفرقة خلال ساعات الليل.

إلى ذلك، يصبح الجو شديد البرودة في معظم البلاد خلال ساعات الليل مع توقعات لحدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

المتنبئ الجوي شادي جاويش قال أن المنخفض الحالي الذي تشهده سوريا نادر الحدوث، مشيراً إلى أن ليلتي اليوم الأحد وغد الاثنين هما من أبرد ليالي الشتاء.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق