أسعار الصرف

الليرة السورية ترتفع أمام الدولار وباقي العملات الأجنبية وهذه أسعار الصرف!

الوسيلة - خاص:

ارتفع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية بشكل كبير في جميع المحافظات السورية خلال تعاملات اليوم الأحد 9 من شباط الحالي.

وقال موقع الليرة اليوم بحسب ما رصدت الوسيلة إن الليرة السورية شهدت تحسناً كبيراً عند الساعة الثانية وخمسين دقيقة من بعد ظهر اليوم.

وكان الموقع المهتم بأسعار العملات الأجنبية قد أكد أن الليرة تحسنت بشكل جزئي عند تعاملات اليوم الأحد, حيث خسر الدولار من 10 إلى 15 ليرة في محافظتي حلب ودمشق.

وبحسب الموقع, فقد سجل سعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي 1020 ليرة للمبيع و1015 ليرة للشراء, فيما سجل سعر صرف الليرة أمام اليورو 1117 ليرة للمبيع و1109 للشراء.

وبلغ سعر الليرة التركية في تعاملات اليوم الأحد 170 ليرة سورية للمبيع و168 ليرة للشراء, وفق الموقع.

وانخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف في أسواق دمشق وحلب, إذ بلغ سعر غرام الـ21 من الذهب 43292 ليرة سورية, في حين بلغ سعر الـ18 من الذهب 37107 ليرة سورية.

وبقيت تسعيرة مصرف النظام المركزي لدولار الحوالات ثابتة عند 434 ليرة للدولار الواحد, فيما حدد المصرف سعر تسليم الحوالات الخارجية القادمة عبر شركات التحويل العالمية من قبيل “ويسترن يونيون” بـ 704 ليرة للدولار الواحد، وبـ 774 ليرة لليورو الواحد.

اقرأ أيضاً: مدير مدرسة باللاذقية يتفاجئ من أمر غريب يحصل في مدرسته.. ماهو؟

وكانت الليرة السورية قد شهدت انهـ.ياراً متسارعاً قبل بضعة أشهر بدأته في أيلول من العام الماضي عندما كان الدولار مستقراً عند الـ634 ليرة.

ولم تستطيع قرارات المصرف ولا مبادراته في ضبط أسعار الصرف إذ بدت عاجزة عن أي قرار يساهم في الحفاظ على سعر الليرة بعد تخطيها حاجز الـ1000ليرة بأكثر من 200 ليرة قبل أن تتأرجح ما بين 1020 و1050 للدولار الواحد.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق