Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

روسيا تكشف حيلة إسرائيل لإعاقة عمل دفاعات الأسد الجوية أثناء تنفيذ عملياتها في سوريا

كشفت روسيا عن الحيـ.لة التي تستخدمها إسرائيل لحمـ.اية طائراتها خلال تنفيذ عملياتها على مواقع النظام وإيران في سوريا, ومحاولتها إعـ.اقة عمل الدفاعات الجوية للنظام.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قوله اليوم الجمعة: “في الـ6 من فبراير الجاري، وبعد الساعة الثانية فجر الخميس، شـ.نت أربع مقـ.اتلات من طراز إف 16 تابعة للقوات الجـ.وية الإسـ.رائيلية، ودون دخولها المجال السوري، غـ.ارات بثمانية صـ.واريخ (جو – أرض) على ضواحي دمشق”.

وأضاف المتحدث الروسي أن دفـ.اعات النظام السوري الجـ.وية قامت بالتصـ.دي بفاعلية للغـ.ارات الإسرائيلية.

وأوضح كوناشينكوف ما جرى “في الوقت نفسه الذي شـ.نت فيه المقـ.اتلات الإسرائيلية غـ.اراتها وبالقرب من مطار دمشق الدولي، إذ كانت طائرة ركاب من طراز إيرباص – 320 تحمل على متنها 172 شخصا تستعد للهبوط في المطار قادمة من طهران”.

وتابع كوناشينكوف أنه: “وبفضل العمليات التقنية والتشغيلية لمراقبي برج مطار دمشق والتشغيل الفعال لنظام مراقبة الحركة الجوية الأوتوماتيكي، تمكنوا من إبعاد وإخراج الطائرة المدنية من منطقة مجال إطلاق الصـ.واريخ المـ.ضادة”.

وأكد المتحدث الروسي أنه “تم إنزال الطائرة بأمان في مدرج مطار بديل في قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري”.

واعتبر كوناشينكوف “أن سلوك هيئة الأركان الإسرائيلية أثناء تنفيذها عملياتها الجـ.وية واسـ.تغلالها للطائرة المدنية بهدف إعـ.اقة عمل منظومة الدفاع الجـ.وي السورية بات سمة تنتهجها القوات الجوية الإسـ.رائيلية”.

ولفت المتحدث الروسي إلى أن “هذه الاستراتيجية التي تنتهجها إسـ.رائيل في عملياتها، للأسف، لا تكترث بمئات المدنيين الأبرياء”.

اقرأ أيضاً: رامي مخلوف يرد على قرارات بشار الأسد بالحجز على أمواله وأموال شركاته

وكانت الطائرات الإسـ.رائيلية قد اسـ.تهدفت فجر الخميس عدة مناطق في مرج السلطان، الكسوة، جسر بغداد، في محيط العاصمة دمشق وجنوب إذرع التابعة لمحافظة درعا، وفق وسائل إعلام النظام.

وأكدت مصادر عسـ.كرية في دمشق أن الدفـ.اعات السورية أسـ.قطت عددا من الصـ.واريخ المعـ.ادية.

ووفق المصادر فإن الدفاعات الجـ.وية ساهمت في تدميـ.ر أعداد كبيرة من الصـ.واريخ المعادية.

بدورها, قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “العـ.دوان الإسـ.رائيلي تم على عدة موجات حيث أطلـ.قت الطائرات الإسـ.رائيلية عدة صـ.واريخ من فوق الجولان السوري المحـ.تل وجنوب لبنان اسـ.تهدفت مناطق الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد وجنوب إزرع في درعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى