السوريون في تركيا

قنصلية النظام في اسطنبول تفتح باب تسجيل الموعد مجاناً ودون سماسرة

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلنت قنصلية النظام السوري في مدينة اسطنبول التركية عن تعليمات جديدة حول حجز موعد في القنصلية إلكترونياً ودون اللجوء إلى وسيط.

وحددت القنصلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي ورصدته الوسيلة البريد الالكتروني “[email protected]” الحصري لحجز الموعد.

كما أرفقت بيانها باستمارة يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر وفتحها باستخدام محرر (pdf) يدعم اللغة العربية، مشددة على تعبئة الاستمارة الكترونياً.

وتشمل الاستمارة تعبئة تاريخ الميلاد، والرقم الوطني للهوية الشخصية، واختيار نوع المعاملة المطلوب حجز دور لها من قائمة المعاملات في الاستمارة.

وشددت على إرسال الاستمارة بصيغة ملف “pdf” من إحدى مزودات البريد الالكترونية التايلة فقط “gmail , hotmail , outlook , yahoo”.

وأوضحت ضرورة إرفاق الاستمارة بالبريد الالكتروني بدون أي مرفقات أخرى، مضيفة أنه يتم تحديد الموعد للبريد المرسل بعد أيام من إرسال طلب الموعد.

وأكدت قنصلية النظام عدم وجود وسيط أو ارتباط بأي من مكاتب السمسرة، وتعقيب المعاملات القنصلية، وأنها سترفض أي استمارة دور مزورة.

وكان حجز دور إجراء المعاملات داخل القنصلية يتم عن طريق سماسرة ومكاتب لسوريين في اسطنبول، مقابل مبالغ باهظة وينشرون إعلاناتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: عائلة الشاب محمود “بطل زلزال آلازيع” تنزح عن منزلها ووالدته توجه رسالة.. شاهد

ويضطر السوريين لتجديد جوازات سفرهم و استخراج على أوراق رسمية، للحصول على إقامة قانونية أو التقدم للجامعات أو السفر إلى بلدان أخرى.

وتشهد القنصلية ازدحامًا شديدًا أمام مداخلها، ويشتكي عدد كبير من المراجعين من تعامل الحراس بفظاظة مع المراجعين.

– للحصول على الإستمارات إضغط هُنا

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق